البث المباشر

اشتباكات بين فصائل المرتزقة في عدن

الخميس 24 يونيو 2021 - 20:14 بتوقيت طهران
اشتباكات بين فصائل المرتزقة في عدن

تجددت الاشتباكات المسلحة بين الفصائل والمليشيات بمحافظة عدن اليمنية اسفرت عن مقتل عنصرين واصابة مجموعة اخرى من افراد هذه العصابات.

يأتي ذلك اثر مقتل 3 مرتزقة وأصابة 3 آخرين مؤخرا باشتباكات نشبت بين فصائل موالية لما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي وبين مرتزقة الرئيس المستقيل والهارب عبد ربه منصور هادي في المدينة. 

وعدن هي المقر المؤقت للحكومة المستقيلة المدعومة من السعودية وقد شهدت تصاعد التوتر بينها وبين ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي" المدعوم اماراتيا على السيطرة على المدينة والشطر الجنوبي من اليمن.

وكانت مصادر محلية اكدت احتراق عدد من المركبات العسكرية والمدنية مع ورود أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات مسلحة بين ميليشيات مسلحة بمديرية الشيخ عثمان بعدن مضيفة أن من بين المصابين قائد قطاع الحزام الأمني في المديرية " كرم المشرقي" .

إلى ذلك، أشارت وسائل إعلام يمنية إلى أن الميليشيات استخدمت مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وأن دوي الاشتباكات سمع في أنحاء متفرقة من المدينة فيما لم تعرف اسباب القتال. 

يذكر ان المحافظات الخاضعة لسيطرة عصابات الرئيس الفار منصور هادي المدعوم سعوديا ، ومليشيات المجلس الانتقالي الموالية للامارات تشهد انفلاتا امنيا وسيطرة العصابات المسلحة على المدينة.  

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة