البث المباشر

قاآني يؤكد مواصلة السير على طريق الشهيد سليماني

الجمعة 1 يناير 2021 - 11:07 بتوقيت طهران
قاآني يؤكد مواصلة السير على طريق الشهيد سليماني

اكد قائد فيلق القدس العميد اسماعيل قاآني ان الشهيدان قاسم سليماني وابو مهدي المهندس ورفاقهما كان كل منهم قائدا من قادة جبهة المقاومة، مشيراً الى ان جريمة اغتيال الشهيد سليماني فتحت الباب امام ابناء المقاومة للانتقام.

وقال العميد قاآني خلال مراسم احياء ذكرى الشهيدين سليماني والمهندس اليوم في جامعة طهران الشهيد سليماني كان يمتاز بقوة المنطق في الميدان، وكان رجل الميدان والمقاومة وقد بدأ المقاومة من نفسه.

واوضح، "اننا نقف اجلالاً واكراماً لكل الشهداء واصحاب المقامات الشامخة بدءاً من الشهيد المقدام في جبهة المقاومة الشهيد سليماني ورفيقه المهندس والشهداء الذين ارتقوا الى درجة الشهادة الرفيعة مع هذين الشهيدين، امثال الشهيد بورجعفري والشهيد طارمي والشهيد زماني نيا واربعة شهداء مجاهدين اخرين الذين كانوا من الشهداء العراقيين، كالشهيد محمد رضا جابري والشهيد حسن عبد الهادي والشهيد محمد الشيباني والشهيد حيدر علي، وان هذا المجلس الموقر الذي اقيم هو ذكرى لاحياء هؤلاء الشهداء وشهداء المقاومة وابرزهم الشهيدين سليماني والمهندس ولعوائل الشهداء الحاضرين في هذه المراسم والذين يتابعونا من كافة انحاء العالم وكل عوائل الشهداء الذين ينتمون الى جبهة المقاومة".

واوضح العميد قاآني، "نحيي كل الشخصيات الجليلة الذين جاؤوا من مختلف البلدان ومن تيارات المقاومة المختلفة وشرفونا بحضورهم ونرحب بهم اجمل الترحيب، الذين يعتبرون انفسهم انصار الشهداء الخالدين، حيث كان في كل هذه الايام حضورا فاعلا في مراسم احياء الذكرى السنوية للشهيدين سليماني والمهندس".

واضاف العميد قاآني، "اذا اردنا التحدث عن شخصية الشهيد سليماني، فقد قيل الكثير عنه، الا ان كل ما يقال حوله مازال قليلاً، وخلال هذه الذكرى السنوية الاولى قد استمعتم الكثير من الخطابات التي قيلت بحقه في وسائل الاعلام المختلفة. وما هي الا شيء يسير من عظمة الشخصيات الكبيرة، فالشهيد سليمان والمهندس وبقية الشهداء كانوا من قادة جبهة المقاومة وكانوا من رموز الشعب الايراني، الذي كان يرغب الحضور بأسره في هذا الحفل التأبيني العظيم الا ان الظروف لا تقتضي ذلك، ورغم جائحة الوباء وجدنا هذا التواصل القلبي والروحي والمعنوي مع ابناء الشهداء وكل ابناء الشعب الايراني وكل شعوب العالم التي تشد قلوبها معنا في ذكرى الشهيدين الخالدين".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة