البث المباشر

الكاظمي يتعهد بتذليل ما يعرقل عمل صندوق النقد في العراق

الخميس 20 أغسطس 2020 - 09:04 بتوقيت طهران
الكاظمي يتعهد بتذليل ما يعرقل عمل صندوق النقد في العراق

إلتقى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بمقر إقامته في واشنطن، الأربعاء، مدير عام صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، والوفد المرافق لها، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين العراق وصندوق النقد الدولي.

وأكد الكاظمي أن العراق يتطلع إلى العمل مع صندوق النقد الدولي لتحقيق الإصلاح الاقتصادي، لافتاً إلى أن الحكومة على استعداد لتذليل كل العقبات التي تواجه عمل الصندوق في العراق.

وفي السياق، بحث الكاظمي مع الوفد إمكانية عقد اتفاقية مع صندوق النقد الدولي، لدعم الاقتصاد العراقي، وتقليل حجم اعتماده على النفط، من خلال تأهيل القطاعات الأخرى وجعلها منافسة للقطاع النفطي بالشكل الذي يمكن عن طريقها امتصاص البطالة في البلاد.

من جانبها، اعتبرت مدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا ، أن الكاظمي "تمكن من تحقيق الاستقرار في العراق خلال فترة وجيزة من استلام مهامه الحكومية"، مشيدة "بالخطوات التي اتخذها لتحقيق الإصلاح الاقتصادي".

في غضون ذلك، أكدت جورجيفا أنهم مؤمنون بالشراكة مع العراق، وأهمية الوقوف معه من المؤسسات الاقتصادية الدولية سواء كان صندوق النقد الدولي أو البنك الدولي.
وأثنت على مهنية وصراحة المفاوض العراقي، كما أشادت بقيادة رئيس الوزراء في مواجهته للتحديات الاقتصادية الراهنة، معربةً عن تفاؤلها بقدرة العراق على تخطي الأزمة الحالية إلى مستقبل أفضل اقتصادياً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة