البث المباشر

دولة عربية تفرض حظر تجول شامل لـ 3 أيام متواصلة

الخميس 21 مايو 2020 - 10:20 بتوقيت طهران
 دولة عربية تفرض حظر تجول شامل لـ 3 أيام متواصلة

بسبب شيوع جائحة كورونا فرضت احدى البلدان العربية حظرا شاملا لثلاثة ايام متواصلة مع غرامات مشددة على المخالفين.

فقد قررت الحكومة الأردنية، يوم امس الأربعاء، فرض حظر تجول شامل لمدة ثلاثة أيام، يبدأ من منتصف ليل اليوم كما ضاعفت الغرامات على المخالفين، في حين أعلن وزير الصحة، سعد جابر، تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أربع محافظات، ليصل الإجمالي إلى 672 إصابة.

وقال وزير الصحة الاردني إنه بين المصابين الجدد 7 سائقي شاحنات، 3 منهم أردنيون، و7 مصابين من عائلة واحدة مخالطة لسائق شاحنة أعلن إصابته سابقاً، وبينهم أيضاً مصابة قادمة من السعودية خالطت ابنها المصاب، كما تم تسجيل 3 مصابين من بين المحجور عليهم.

وأوضح: " هناك إصابات في 4 محافظات، والعيد قادم، وتزداد فيه الزيارات، ولا نريد أن يكون فيه حزن، لذلك قرر مجلس الوزراء أن يكون هناك إغلاق كامل لمدة 3 أيام".

وقال وزير الدولة الاردني لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، إن حظر التجوّل الشامل سيفرض لمدّة ثلاثة أيّام، بدءاً من منتصف ليلة الخميس - الجمعة، وحتى منتصف ليلة الأحد - الاثنين، ليمنع خروج المواطنين من منازلهم، على أن "تستثنى الكوادر الطبيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من الموظّفين اللازمين لإدامة عمل بعض المؤسّسات الحيويّة".

وأضاف أن "القرارات جاءت في ضوء تطوّرات الوضع الوبائي، وارتفاع عدد الإصابات بشكل ملحوظ خلال الأيّام الماضية، والحاجة إلى زيادة جهود فرق التقصّي الوبائي، وضرورة الحدّ من الاجتماعات والمخالطة بين الأفراد، واتخاذ ما يلزم لتحقيق التباعد الجسدي، كما تقرر تمديد ساعات سماح خروج المواطنين يومي الأربعاء والخميس إلى الساعة 11 مساء، وبحسب نظام الدور الفردي والزوجي في المحافظات التي يطبق بها، وذلك لتمكين المواطنين من شراء مستلزماتهم، وتأمين حاجاتهم لفترة الحظر الشامل".

وأشار العضايلة إلى أنه اعتباراً من يوم الاثنين المقبل تعود الأوضاع إلى ما هي عليه حاليّاً، وتخضع الأمور للتقييم والمراجعة وفقاً لتطورات الحالة الوبائيّة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة