البث المباشر

ايران ترحب بانتخاب برهم صالح رئيسا للعراق

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 10:45 بتوقيت طهران
ايران ترحب بانتخاب برهم صالح رئيسا للعراق

رحب المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بانتخاب برهم صالح رئيسا جديدا للعراق معربا عن امله بتعزيز العلاقات بين البلدين، كما بعث بعث السفير الايراني برقية الى برهم صالح هنأه فيها بانتخابه رئيسا لجمهورية العراق.

وقدم قاسمي تهانية للرئيس العراقي الجديد برهم صالح معربا عن امله في ان تشهد العلاقات العريقة والراسخة والاخوية بين البلدين الجارين ايران والعراق في المرحلة الجديدة نموا ومتانة اكثر فاكثر وان تقود الى الازدهار والرفاهية الاقتصدية وتطوير الصداقة بين شعبي البلدين وتعزيز التعاون الثنائي على المستويين الاقليمي والدولي.

وانتخب مجلس النواب العراقي يوم الثلاثاء، برهم أحمد صالح رئيسا للجمهورية، خلفا لفؤاد معصوم.

ونقل التلفزيون الرسمي عن النائب ريبوار طه من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي رشح صالح قوله إنه يوم مشهود بالنسبة للعراق وحصل صالح على أصوات ۲۱۹ نائبا.

الى ذلك بعث السفير الايراني لدى بغداد ايرج مسجدي برقية الى برهم صالح هنأه فيها بانتخابه رئيسا للجمهورية في العراق.

واشار السفير مسجدي الى اهمية العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق وقال "اغتنم هذه الفرصة لأعبر عن ترحيبي بهذا الانتخاب واؤكد مرة أخرى سياسة بلادي القائمة على دعم وحدة الاراضي وتعزيز الديمقراطية والعزة والاستقرار والأمن في العراق البلد الجار الصديق والشقيق".

واعرب السفير الايراني عن أمله بأن تشهد العلاقات بين البلدين في الفترة القادمة المزيد من التطور في كافة المجالات متمنيا الموفقية والعزة والرفعة للعراق حكومة وشعبا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة