البث المباشر

المسيحيون والزرادشتيون في إيران يدعمون القوات المسلحة ضد الكيان الإسرائيلي

الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 12:12 بتوقيت طهران
المسيحيون والزرادشتيون في إيران يدعمون القوات المسلحة ضد الكيان الإسرائيلي

قال رئيس أساقفة الكنيسة الآشورية الشرقية في إيران: تراب إيران مقدس ولا ينبغي لأحد أن يجرؤ على غزوها.

وأدان مارنرساي بنيامين، رئيس أساقفة الكنيسة الآشورية الشرقية في إيران، يوم الثلاثاء، خلال المؤتمر الصحفي لممثلي الأقليات وممثلي الديانات السماوية بشأن دعم القوات المسلحة ووحدة أراضي إيران، والذي عقد عقب بيان الديانات السماوية في كنيسة سركيس المقدسة في الأيام الأخيرة، أدان جرائم الكيان الصهيوني، وانتقد تقاعس المنظمات الدولية ومجلس الأمن والاتحاد الأوروبي، الذي يقوض حقوق الإنسان والديمقراطية.

وقال أسقف الأرمن الكاثوليك في إيران أيضًا، أن إسرائيل أزعجت المنطقة بأكملها وخلقت العديد من المخاوف العالمية بين الأمم وقال: إن النظام الصهيوني يريد تحقيق أهدافه بقتل الأطفال.

الى ذلك أشار مبيد بيدرام سوروشبور، عضو جمعية طهران الزرادشتية، إلى الإيمان بهدف استقرار الكون وقال: في الثقافة الإيرانية، كان السلام والمصالحة دائمًا الأساس، ومبدأ السلام والهدوء يعتمد على التحمل والصبر.

كما أدان عماد خوشابة جرجيسي، رئيس أساقفة الكنيسة الكلدانية الآشورية الكاثوليكية، جرائم الكيان الصهيوني وأكد على الحفاظ على وحدة أراضي إيران.

كما قال ساهاك خسروفيان، كاهن وعضو مجلس علماء مجلس الخلافة الأرمنية في طهران: نقف عند أقدام الشعب الأعزل ونأمل أن يعم بعد ذلك السلام والهدوء وتنتهي الجريمة والإبادة الجماعية.

كما ذكر نينوس مقدسنيا، رئيس وراعي الكنيسة الإنجيلية الآشورية في طهران، أن إسرائيل لا تستطيع منافسة حزب الله وحماس بكل منشآتها، من القبة الحديدية إلى التقنيات المتقدمة، وقال: "كل الذين استشهدوا، عارضوا هذا الهدف منذ البداية"، لذلك فإن شهادتهم تظهر انتصار قوة المقاومة وهزيمة الكيان الصهيوني.

كما قال "تشارلي إينوي تيكيه" ممثل المسيحيين الآشوريين والكلدانيين في المجلس الإسلامي الإيراني: إن الأحداث والإبادة الجماعية التي تجري في غزة ولبنان هي عار تاريخي للأخلاق والقانون والإنسانية، وهو ما يرتكبه الكيان الصهيوني في وضح النهار بقتل الأطفال وقمع النساء.

وأدان "بهشيد بشرور"، الممثل الزرادشتي لإيران في المجلس الإسلامي الإيراني، تصرفات الكيان الصهيوني ودافع عن تصرفات الجمهورية الإسلامية الإيرانية ردا على جرائم الكيان الصهيوني، وقال: إيران ليست كذلك البادئ بالحرب ويسعى للسلام والأمن. وأطلب من الأمم المتحدة أن تنهي صمتها وتقف ضد هذه الجرائم.

كما أكد "كاغارد منصوريان" ممثل الأرمن في أصفهان: إيران لا تتوان عن دعم أهل فلسطين وغزة.

كما صرح آرا شاوارديان، ممثل المسيحيين الأرمن في طهران وشمال إيران في المجلس الإسلامي، في هذا الاجتماع: على الرغم من أن العالم يشهد اليوم جرائم ضد الأشخاص العزل والمستشفيات، إلا أننا مستعدون للقول إن إيران مستعدة للدفاع عنهم. وتعمل كافة التدابير من أجل الشعب الفلسطيني المظلوم.

وفي الختام تمت قراءة بيان ممثلي الأديان الذي يدين أعمال الكيان الصهيوني ويدعم رد القوات المسلحة الإيرانية.

المصدر : Pars Today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة