البث المباشر

الشيخ الخزعلي: واشنطن تحاول ضم العراق الى المحور الامريكي

السبت 8 سبتمبر 2018 - 19:42 بتوقيت طهران
الشيخ الخزعلي: واشنطن تحاول ضم العراق الى المحور الامريكي

اعتبر الامين العام لحركة عصائب اهل الحق في العراق الشيخ قيس الخزعلي، ان الاحداث الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة اوصلت الامور الى طريق مسدود، ما دعانا الى مطالبة رئيس الوزراء الحالي بالاستقالة.

واوضح الشيخ الخزعلي خلال لقائه جمعا من الصحافيين والاعلاميين العراقيين في مقره بالعاصمة بغداد، ان احداث البصرة كشفت المؤامرة بشكل واضح والاخرون يعلمون بالمشروع الامريكي، مؤكدا "ان من حق الشعب العراقي الخروج بتظاهرات على من ضيع حقوقه على مدى سنوات، علما ان حرق مكاتب الاحزاب ينفذه متحزبون ويحمل اجندات سياسية بعيدة المدى".

واشار الامين العام لحركة عصائب اهل الحق الى "ان واشنطن تريد زج العراق في مؤامرات ومخططات دولية، وقد وحذرنا من دخول العراق في سياسة المحاور".

واكد، وجود اصرار امريكي واضح على ان يكون رئيس الوزراء شخص معين دون بديل، وذلك من اجل تنفيذ مشروع صفقة القرن".

واضاف الشيخ الخزعلي قائلا "ان ما تريده واشنطن هو انضمام العراق للمحور الامريكي من اجل تقسيمه مستقبلا، وان احداث البصرة تقع ضمن المشروع الامريكي لتقسيم العراق، ولن نسمح لهم الى جرنا للاقتتال الطائفي، وفي حال وصلت الامور الى الانفلات الامني وتهديد الامن والسلم الاهلي فأن الحشد الشعبي سيتدخل".

وشدد الشيخ الخزعلي على وجوب التزام الجميع بتوجيهات المرجعية الدينية لحل كل الازمات التي يمر بها البلد، مقترحا ان تكون نقاط المرجعية الثلاث هي الدستور التي يتم الاتفاق من خلاله على المشروع السياسي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة