البث المباشر

العتبة العباسية تقيم مجالس عزائية في دول إفريقية

السبت 20 يوليو 2024 - 16:46 بتوقيت طهران
العتبة العباسية تقيم مجالس عزائية في دول إفريقية

أقامت العتبة العباسية المقدسة مجالسها العزائية في كل من الكاميرون وتنزانيا ورواندا بذكرى استشهاد الإمام الحسين وأصحابه (عليهم السلام).

ونظّم قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة مجلس عزاء في دولة الكاميرون بذكرى استشهاد الإمام الحسين وأصحابه (عليهم السلام).

وأقام المجلس مركز الدراسات الإفريقية التابع للقسم.

وشهد المجلس إلقاء محاضرة تناولت ثبات الإمام الحسين (عليه السلام) على نهجه، وتركه لنا إرثًا يهذب النفوس ويشجعها على مواجهة الطغاة والفاسدين.

 

الالتزام بقيم الإمام الحسين عليه السلام

وتطرقت المحاضرة التي أُقيمت بحضور جمع من المعزين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) ومحبيهم، إلى ضرورة الالتزام بقيم الإمام الحسين (عليه السلام) التي تترافق مع معرفتنا بالإمام (عليه السلام) واتخاذه قدوة لنا في حياتنا.

وأكدت المحاضرة أنّ النخب العالمية من العلماء، والفلاسفة، والأدباء، والقادة، والمصلحين، يجدون في الإمام الحسين (عليه السلام) أبرز مظاهر الرسالة الإنسانية والقيادة الحقيقية، فأصبح منارًا لكل إنسان حقيقي منصف ومصلح.

 

إحياء ذكرى شهادة الإمام الحسين في تنزانيا

كما نظّم قسم الشّؤون الفكريّة والثّقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة مجلس عزاء في دولة تنزانيا بذكرى شهادة الإمام الحسين وأصحابه (عليهم السّلام).

وأشرف على إقامة مجلس العزاء مركز الدّراسات الإفريقيّة التّابع للقسم، بالتّعاون مع مؤسّسة سفينة النّجاة في محافظة بواني التّنزانيّة.

وقال ممثّل المركز في تنزانيا الشّيخ جمال عبد الله كوسولو للكفيل: إنّ “المركز أحيا في محافظة بواني بدولة تنزانيا ذكرى استشهاد الإمام الحسين وأصحابه (عليهم السّلام) عَبرَ إقامة مجلس عزاء حضره جمع من المعزين محبي أهل البيت (عليهم السّلام)”.

وأضاف أنّ “المجلس يأتي ضمن سلسلة مجالس متواصلة أقامها المركز منذ حلول شهر محرّم الحرام ولغاية الآن” مشيرًا إلى أنّه “تطرّق في المحاضرة الّتي ألقاها على مسامع الحاضرين إلى التذكير والتعريف والدعوة إلى منهج الإمام الحسين (عليه السّلام)، الّذي يمثّل جذور الإسلام الدّين السماوي العظيم”.

وأوضح أنّ “المركز يهدف عَبرَ مجالس العزاء الّتي ينظّمها إلى جمع جميع الأمم تحت كلمة إنسانيّة، ورفض الظلم والسعي إلى دعم المظلوم، إضافةً إلى الحثّ على السّلم والحوار”.

 

إقامة مجلس عزاء في رواندا

في سياق متصل، أقام قسم الشّؤون الفكريّة والثّقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة مجلس عزاء في دولة رواندا بذكرى استشهاد الإمام الحسين وأصحابه (عليهم السّلام).

ونظّم المجلس مركز الدّراسات الإفريقيّة التّابع للقسم.

وشهد المجلس إلقاء محاضرة قدّمها الشّيخ أبو حيدر ياس أوضح فيها أنّ الإمام الحسين (عليه السّلام) ثبت على نهجه، وترك لنا إرثًا يهذّب النّفوس ويشجعها على مواجهة الطّغاة والفاسدين.

وتطرّق ياس في محاضرته الّتي أقيمت بحضور جمع من المعزين من أتباع آل البيت (عليهم السّلام) ومحبيهم، إلى ضرورة الالتزام بقيم الإمام الحسين (عليه السّلام) الّتي تترافق مع معرفتنا بالإمام (عليه السّلام) واتخاذه قدوة عليا لنا في حياتنا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة