البث المباشر

أدنى معدل وفيات للأطفال في غرب آسيا ينتمي إلى إيران/ نموذج ناجح رغم العقوبات

السبت 22 يونيو 2024 - 19:30 بتوقيت طهران
أدنى معدل وفيات للأطفال في غرب آسيا ينتمي إلى إيران/ نموذج ناجح رغم العقوبات

صرح أمين جمعية أطباء الأطفال في إيران أن معدل وفيات الأطفال في إيران أقل من المتوسط ​​العالمي وقال: إيران لديها أدنى معدل وفيات الرضع في غرب آسيا.

وعلى الرغم من العقوبات والضغوط السياسية العالمية، تمكنت إيران من التغلب على العقبات وحققت إنجازات جيدة من خلال الاعتماد على الدور المهم للشعب في مجالات العلمية والطبية.

و قال "محمد زينوزي راد"، السكرتير التنفيذي للمؤتمر العلمي السنوي لجمعية أطباء الأطفال في إيران، عن الوضع الصحي للأطفال في إيران، إن المعدل العالمي لوفيات الأطفال حديثي الولادة هو 11 حالة وفاة لكل ألف ولادة. ويتجاوز هذا المؤشر 11 في غرب آسيا و7.5 في إيران لكل ألف ولادة.

وأضاف زينوزي راد أن هذا الإنجاز الذي حققته إيران جاء نتيجة للجهود الجماعية وتدريب عدد كاف من الأطباء والممرضات وتوفير المعدات والأدوية اللازمة.

وذكر الأمين التنفيذي للمؤتمر العلمي السنوي لجمعية أطباء الأطفال في إيران أن النجاح الآخر الذي حققته إيران في العقود القليلة الماضية هو أن الأمراض المعدية والتي يمكن الوقاية منها أصبحت أقل انتشارًا بين الرضع والأطفال، وبعض الأمراض مثل شلل الأطفال والحصبة، والتي لا تزال منتشرة في بلدان أخرى، لقد تم القضاء عليها في إيران.

 

parstoday

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة