البث المباشر

الفتح: واشنطن مستمرة بافتعال الأزمات لاستخدامها كذريعة للبقاء في العراق

الإثنين 29 إبريل 2024 - 22:29 بتوقيت طهران
الفتح: واشنطن مستمرة بافتعال الأزمات لاستخدامها كذريعة للبقاء في العراق

قال عضو تحالف الفتح العراقي محمود مرعي اليوم الإثنين، ان "واشنطن مستمرة بافتعال الأزمات وأثارت المشاكل الأمنية والاقتصادية والمجتمعية، لاستخدامها كذريعة للبقاء في العراق"، مشيراً الى ان "استهداف الرموز العسكرية والأمنية العراقية احدى خطط واشنطن الخبيثة".

وأضاف في تصريح له، إن "رفض المقاومة الإسلامية العراقية للوجود الأجنبي أبرز العوائق التي فشلت أمريكا في تجاوزها"، مبيناً أن "استمرار الوجود الأجنبي في العراق يمثل العملية العسكرية الأكبر مقارنة مع الانتصارات العديدة للمقاومة التي تحققت ضدهم في الفترة السابقة".

وأتم حديثه: إن "السفارات الأجنبية تعمل عبر العديد من الخطط الخبيثة التي تبثها داخل المجتمع من أجل كسب تأييد الرأي العام في التواجد العسكري"، لافتاً الى أن "الولايات المتحدة الأمريكية تحارب من أجل استمرار وجودها داخل العراق".

وكان سفير المملكة الهولندية في العراق، هانس ساندي، قد أكد بتصريح، إنَّ بلاده ستتّسلم ملف قيادة بعثة الـ (ناتو) في ،العراق، منتصف آيار/مايو المقبل، مبيناً أنها ستكون الأكبر لها في العالم على مستوى المؤسسات خارج الحدود الهولندية.

وكان ائتلاف دولة القانون، قد وصف في حديث صحفي، تشكيل اللجان المشتركة لإخراج القوات القتالية الأجنبية باللعبة الأمريكية المفضوحة، فيما أكد أن خروج القوات الأمريكية لن يتم بالطرق الدبلوماسية أو المفاوضات السياسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة