البث المباشر

ميقاتي يدين استهداف قوات الـ"يونيفيل" جنوبي لبنان

السبت 30 مارس 2024 - 17:48 بتوقيت طهران
ميقاتي يدين استهداف قوات الـ"يونيفيل" جنوبي لبنان

أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، عن "تضامنه مع قوات اليونيفيل الدولية، بعد الاستهداف الذي أصاب آلية لها، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوفها".

وعبّر ميقاتي، خلال اتصاله بالقائد العام للقوات الدولية العاملة في الجنوب اللبناني "اليونيفيل"، الجنرال أرولدو لازارو، عن "إدانته لهذا الحادث الخطير".

وقالت اليونيفيل بأن 3 مراقبين أصيبوا عندما انفجرت قذيفة بالقرب من موقعهم في جنوب لبنان، وأوضحت أن الانفجار وقع قرب دورية على الخط الأزرق جنوبي لبنان، وأسفر عن إصابة 3 مراقبين عسكريين ومترجم، مؤكدة أن استهداف قوات حفظ السلام غير مقبول.

واوضحت اليونيفيل انها تجري تحقيقاً لمعرفة سبب الانفجار الذي وقع قرب دورية المراقبين، مؤكدة ضرورة ضمان سلامة وأمن أطقم الأمم المتحدة وعلى كل الأطراف مسؤولية حمايتهم بموجب القانون الدولي.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، اليوم السبت، أن الطيران المسير الإسرائيلي، أغار قرب بلدة رميش في القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني، على آلية عسكرية تابعة لقوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان (يونيفيل).

وأوضحت الوكالة أن الغارة الإسرائيلية أسفرت عن وقوع عدد من الجرحى من جنود الـ"يونيفيل" وجريح لبناني، فيما حضرت إلى موقع الهجوم مروحية تابعة للـ"يونيفيل" لنقل الجرحى.

من جانبه، نفى الجيش الإسرائيلي، الواقعة، حيث نشر الحساب الرسمي له على "تلغرام"، بيانا مقتضبا، قال فيه: "خلافا للتقارير، لم يقصف الجيش الإسرائيلي آلية تابعة لليونيفيل في منطقة رميش، هذا الصباح".

وفي وقت سابق من يوم أمس الجمعة، أفاد مصدر ميداني في لبنان، بأن شخصا قتل باستهداف الطيران المسيّر الإسرائيلي لسيارة على الطريق العام في البازورية جنوبي لبنان.

وقال المصدر إن "الطيران المسير التابع للجيش الإسرائيلي، استهدف سيارة على طريق عام بلدة البازورية - وادي جيلو في جنوب لبنان، بصاروخ موجه"، وأوضح أن" الاستهداف أدى إلى احتراق السيارة بشكل كامل وتمت إصابة من فيها ومقتل شخص نتيجة الاستهداف".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة