البث المباشر

رئيسي: لدينا موقف مشترك مع تركيا في دعم فلسطين

الأربعاء 24 يناير 2024 - 13:57 بتوقيت طهران
رئيسي: لدينا موقف مشترك مع تركيا في دعم فلسطين

أشار رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، السيد إبراهيم رئيسي إلى مواقف إيران وتركيا المشتركة بخصوص دعم الشعب الفلسطيني، موضحاً أهداف زيارته إلى أنقرة.

وقال السيد إبراهيم رئيسي، قبيل مغادرته إلى تركيا اليوم الأربعاء، خلال تصريحات له للصحفيين: "تجري هذه الزيارة لغرض مناقشة العلاقات الثنائية، وخاصة في المجال التجاري والإقتصادي، وهدفنا أن نرفع مستوى العلاقات التجارية والاقتصادية مع تركيا إلى 30 مليار دولار، وهي في متناول اليد نظرا إلى الإمكانات المتوفرة".

وأضاف: "سيتم التوقيع خلال هذه الرحلة على وثائق مهمة تظهر رغبة البلدين في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية".

وفي إشارة إلى القضية الفلسطينية، قال رئيس الجمهورية: "لدينا موقف مشترك مع تركيا في دعم فلسطين وشعب غزة المظلوم والقوي"، مضيفاً: "قد بذلت جهود لوقف الحرب، ولكن للأسف، وبسبب دعم الولايات المتحدة والدول الغربية للكيان الصهيوني، نشهد مقتل النساء والأطفال في فلسطين".

وتابع رئيسي: "نحن على يقين أن النصر سيكون حليفا لفلسطين والإنهيار حتما للكيان الصهيوني"، مؤكدا: "من القضايا المهمة التي سنتطرق إليها في هذه الرحلة مسألة قطع الشرايين الحيوية للكيان الصهيوني والتي يمكن أن تكون فعالة في وقف الجرائم".

كما قال رئيسي: "تماشياً مع سياسة الجوار والعلاقات مع الدول الإسلامية، فإننا نعتبر تركيا بلداً مناسباً لتطوير العلاقات، وآمل أن يتطور تعاوننا الثنائي والإقليمي والدولي لأن كلا البلدين عضوان في المنظمات الإقليمية ومنظمة التعاون الاقتصادي ومنظمة شانغهاي".

وشدد رئيسي في الختام: "نتابع في هذه الزيارة ما تم تداوله في زيارة السيد أردوغان السابقة إلى طهران وسنتخذ خطوات كبيرة لتطوير العلاقات بين البلدين".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة