البث المباشر

ابتكار جهاز لتحسين جودة الهواء في ايران

الثلاثاء 9 يناير 2024 - 20:34 بتوقيت طهران
ابتكار جهاز لتحسين جودة الهواء في ايران

نجح طالب الهندسة الصناعية بجامعة آزاد (الحرة) الإسلامية فرع كاشان في تصنيع جهاز ترطيب كمي لزيادة كفاءة جودة الهواء.

وقال علي رضا اعتمادي طالب الهندسة الصناعية في جامعة آزاد الإسلامية فرع كاشان، عن كيفية صنع المرطب الكمي: هذا الجهاز الايراني قد تم تطويره عن النموذج الصيني من خلال البحث والتطوير لفهم تقنيته، وبعد عامين واجتياز دورات فنية مختلفة، تمكنا من إجراء أول بحث له وتمكنا من تصميم نموذج جديد له.

وتابع اعتمادي: يتم اعتماد البلازما لتنقية الهواء كما يجري استخدام علم النانو ليكون أكثر فعالية في حل مشاكل الجهاز التنفسي والجلد، ولأول مرة في البلاد، فكرنا في تصميم جهاز ذكي ليسهل على العملاء الوصول إليه، وبعد إجراء 6 عمليات بحث وتطوير لظاهرة "التأثير الاصطرابي" لأول مرة في العالم، استخدمنا هذا التطبيق في أجهزة الترطيب الكمومية.

وأكمل مُشيراً الى كفاءة هذا الجهاز: هذا الجهاز مصمم بحيث يمكن استخدامه في جميع الأماكن التي تعاني من مشاكل الهواء وقلة الرطوبة.

وتابع مشيرا الى أن هذا الجهاز شبيه لنموذج أجنبي؛ ومع ذلك، في أي من الاختراعات التي تم إنشاء (خاصية التفكك) كميًا لزيادة نسبة السطح إلى الحجم، لم يتم استخدام الخاصية الاصطرابية للكبسولة النانوية والمستحلب النانوي بطريقة مستقرة ولم يتم استخدام خاصية التطهير، وتم الانتهاء من التصميم في الجهاز الحالي ليكون بذلك بعيدا أي من الاختراعات المماثلة.

وأوضح المخترع الشاب الايراني حول استخدامات هذا الجهاز: يستخدم هذا الجهاز في خلق الرطوبة ونثر الزيت العطري في محيط المكان وإضفاء الجمال البصري وتعقيم الأجواء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة