البث المباشر

المقاومة في غزة تتصدى للاحتلال في عدة محاور

الخميس 23 نوفمبر 2023 - 18:37 بتوقيت طهران
المقاومة في غزة تتصدى للاحتلال في عدة محاور

اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم الخميس، بين المقاومة و"جيش" الاحتلال الإسرائيلي في شمالي قطاع غزة في محاور بيت لاهيا وفي شمال مدينة غزة في حي الشيخ رضوان والنصر والصفطاوي.

وقالت مصادر اعلامية ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاومة وقوات الاحتلال شرقي جحر الديك، موضحة أنّ الاحتلال حاول التقدم في المحور الشمالي الغربي، وقالت أنّ الاشتباكات تتركز على مشارف بيت لاهيا، وتحديداً أمام مستشفى كمال عدوان. 

وفي حي الزيتون، تتصدّى المقاومة الفلسطينية للاحتلال الذي وصلت دباباته إلى مشارف شارع صلاح الدين. 

كما تصدّت المقاومة للاحتلال في منطقة المستوصف، مؤكّدةً تدمير عدد من آلياته. 

في غضون ذلك، استهدفت كتائب القسام حشود قوات الاحتلال في كيبوتس "حوليت" بصواريخ من طراز "رجوم" قصيرة المدى.

وأعلنت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنّ مجاهديها "خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود العدو في محاور التقدم شمالي قطاع غزة"، مفيدةً باستهداف آليتين عسكريتين بقذائف "التاندوم" والـ "RPG".

وأعلنت "قوات الشهيد عمر القاسم" أنّ مجاهديها "يخوضون اشتباكات ضارية مع القوات والآليات الصهيونية المتوغلة في منطقتي التوام والصفطاوي شمالي قطاع غزة، موقعين خسائر كبيرة في صفوف الاحتلال".

يأتي ذلك في سياق مواصلة المقاومة الفلسطينية في غزة التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في شمالي القطاع، قبل أن تدخل الهدنة الموقتة غداً الجمعة حيز التنفيذ كما هو مُتوقّع، بعد إعلان حكومة الاحتلال تأجيل البدء بها. 

وأمس الأربعاء، استهدفت سرايا القدس قوة هندسة راجلة تابعة للاحتلال خلف الساتر الترابي بقذائف الهاون شرق السناطي في قطاع غزة، مؤكّدةً إصابتها بشكل مباشر، إضافة إلى استهداف السرايا 11 آلية عسكرية إسرائيلية متنوعة بقذائف "التاندوم" وعبوات العمل الفدائي، وذلك في محاور التوغل في حي الزيتون وتل الهوى ومخيم الشاطئ والشيخ رضوان ومنطقة جحر الديك.

وتمكّن مجاهدو سرايا القدس بالاشتراك مع مجاهدي كتائب القسام من استهداف آلية ميركافا (Baz4) تابعة للاحتلال بقذيفتي "RPG-85" و"ياسين 105" في شارع المستوصف في حي الزيتون.

بدورها، أعلنت كتائب المجاهدين استهداف تجمّع لقوات الاحتلال المتمركزة غرب حي الشيخ رضوان بقذائف الهاون من العيار المتوسط.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة