البث المباشر

السيد الحكيم: بلدنا سبّاق في دعم القضية الفلسطينية

الإثنين 6 نوفمبر 2023 - 12:51 بتوقيت طهران
السيد الحكيم: بلدنا سبّاق في دعم القضية الفلسطينية

أشاد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية في العراق السيد "عمار الحكيم"، بموقف العراق السباق في دعم القضية الفلسطينية مرجعياً وحكومياً ودبلوماسياً وشعبياً وإعلامياً وأكد على أن قرار السلم والحرب من صلاحيات مجلس النواب العراقي وهي صلاحية حصرية نص عليها الدستور وكفلها للمؤسسة التشريعية.

وقال عمار الحكيم في لقاء مع السفراء العراقيين في مختلف الدول والذي عقد بحضور وزير الخارجية العراقي "فؤاد حسين"، إن العالم يشهد انحسار القيم الإنسانية وتطبيق المعايير المزدوجة في مواجهة عدوان الكيان الصهيوني.

وأكد أن العالم يعيش اهتزازاً قيمياً حيث يحاصر أكثر من مليونين وثلاثمائة ألف نسمة بلا ماء أو طعام أو دواء أو كهرباء أو وقود وتحت قصف همجي مروع مبيناً أن سكوت العالم يتبع لإزدواجية المعايير في التعامل مع حرية التعبير وحقوق الإنسان وحقوق الشعوب في التعبير عن نفسها.

وبين أن أزمة غزة لا يمكن اختزالها بما جرى بعد السابع من أكتوبر، إنما هي نتيجة لمرحلة زمنية صعبة على الفلسطينيين تمتد لسبعة عقود من الزمن.

وشدد السيد الحكيم خلال اللقاء، على أهمية هذه المؤتمرات في التواصل والتشاور ومراجعة المواقف وتحديد الأولويات خاصة وأن المؤتمر جاء في ظرف استثنائي عطفاً على الأحداث التي تشهدها المنطقة وبعض المساحات في العراق ومدى تأثره بها.

وأشاد بموقف العراق السباق في دعم القضية الفلسطينية مرجعياً وحكومياً ودبلوماسياً وشعبياً وإعلامياً.

وأكد على أن قرار السلم والحرب من صلاحيات مجلس النواب العراقي وهي صلاحية حصرية نص عليها الدستور وكفلها للمؤسسة التشريعية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة