البث المباشر

21 يوماً للعدوان بغزة .. تدمير ممنهج وقوافل شهداء

الجمعة 27 أكتوبر 2023 - 10:20 بتوقيت طهران
21 يوماً للعدوان بغزة .. تدمير ممنهج وقوافل شهداء

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، ارتكاب المزيد من المجازر الدموية ضد العائلات الفلسطينية مع دخول عدوانها الغاشم ومحرقتها على قطاع غزة يومها الـ 21، واستمرت بعمليات تدمير ممنهجة وقصف تجمعات سكنية على رؤوس ساكنيها، وسط حرب تجويع وتعطيش غير مسبوقة.

وفي أحدث التطورات الميدانية، ارتقى شهداء وأصيب آخرون صباح اليوم بعد قصف الاحتلال منزلا في مخيم جباليا.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة “ياسين” على شارع صلاح الدين بحي الزيتون شرق مدينة غزة، ما أدى إلى إصابات.

واستشهد مزارعان في قصف إسرائيلي استهدف سيارتهما شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وفجر الجمعة، ارتقى 12 شهيداً على الأقل وأصيب 16 على الأقل في غارات إسرائيلية على منازل في منطقة الشيخ ناصر والمخيم الغربي في خانيونس.

بارتقاء 5 شهداء من عائلة أبو شحمة منهم 3 سيدات، في منطقة معن، فيما استشهد الصحفي ياسر ابو ناموس ووالدته في قصف استهدف منزلهم غرب خانيونس، ليرتفع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان إلى 24 شهيدًا على الأقل.

كما استشهد مواطنان في قصف الاحتلال منزلا لعائلة العلمي، و6 شهداء، منهم سيدتان بقصف منزل عائلة أبو محسن بحي الأمل في خانيونس.

وقصفت طائرات الاحتلال المسجد الأبيض في مخيم الشاطئ غرب غزة.

وبعد منتصف الليل، نفذت مدفعية الاحتلال قصفا عنيفا استهدف المناطق الشرقية لشمال قطاع غزة، مع إطلاق قنابل إنارة كثيفة فوق المناطق الغربية لمدينة غزة.

ومساء الخميس، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة، إلى 7028 شهيدا منهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسناً إضافة إلى إصابة 18484 مواطناً بجراح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري.

وقال الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 43 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 481 شهيدا غالبيتهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة التي يزعم الاحتلال الإسرائيلي أنها آمنة.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد ارتكاب 731 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 5224 شهيداً منذ 7 أكتوبر ومازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض.

وأشار إلى أن صمت المجتمع الدولي على جريمة مجزرة المستشفى المعمداني صعد وتيرة المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي يومياً بحق أبناء شعبنا.

وذكر أن وزارة الصحة تلقت 1650 بلاغا عن مفقودين منهم 940 طفلاً مازالوا تحت الأنقاض.

وقال القدرة إن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 101 من الكوادر الصحية وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.

وأكد تعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف 57 مؤسسة صحية وإخراج 12 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة