البث المباشر

خطيب الجمعة: مشاركة الملايين في مراسم الأربعين خلقت ملحمة عظيمة

الجمعة 8 سبتمبر 2023 - 16:22 بتوقيت طهران
خطيب الجمعة: مشاركة الملايين في مراسم الأربعين خلقت ملحمة عظيمة

قال خطيب الجمعة المؤقت في طهران حجة الاسلام محمد حسن ابوترابي فرد إن مؤتمر الأربعين الضخم بحضور نحو 20 مليون مسلم وطالب حرية في العالم أظهر مجد حركة عاشوراء، مضيفا ان حضور أكثر من 4 ملايين زائر إيراني في هذه الملحمة خلقت ملحمة أخرى.

وقال حجة الإسلام أبو ترابي فرد، أن مسيرة الـ20 مليون في كربلاء هي أحد نماذج الانتفاضة من أجل العدالة. إن هذا النموذج الرائع وهذا الاحترام لكرامة الإنسان هو نتيجة التربية الحسينية والعاشورائية. لقد بذل الحسين (عليه السلام) دمه لأنه يحب الناس. ولم يقتصر الأمر على المؤمنين فحسب، بل كان يهتم بالجهلة والمضلين وكان هذا الأمر سبباً في سفك دماءه المقدسة.

واضاف خطيب الجمعة في طهران إن مؤتمر الأربعين أظهر مجد حركة عاشوراء وقال: حضور أكثر من 4 ملايين زائر إيراني في هذه الملحمة خلقت ملحمة أخرى. ولا يخفى على أحد دور الحكومة والشعب العراقي العظيم في خلق هذا الحضور الاستثنائي. رجال ونساء وشباب تنبض قلوبهم الطاهرة حماسا لتكريم زوار سيدنا أبا عبد الله الحسين عليه السلام.

وأضاف: أن التخطيط من قبل رجال الدولة في إيران والعراق والمؤسسات العسكرية والأمنية، الذي لعب دوراً رائعاً في هذه الملحمة يستحق المجد والثناء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة