البث المباشر

إيران.. معرض منتجات الحرف اليدوية على طريق زوار الأربعين

الثلاثاء 15 أغسطس 2023 - 22:09 بتوقيت طهران
إيران.. معرض منتجات الحرف اليدوية على طريق زوار الأربعين

قال رئيس دائرة التراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية في خرمشهر: إن دائرة التراث الثقافي للمدينة وضعت على جدول أعمالها الإشراف على مرافق السياحة والطرق، وإقامة معارض الحرف اليدوية، وتقديم الخدمات للمسافرين من هذه المدينة خلال الزيارة الأربعينية.

وقال سجاد باك كهر: بتخصيص أموال من المديرية العامة للتراث الثقافي للمحافظة، تم تنظيم وتسليم عمل مجموعتين من المرافق الصحية على طريق زوار العتبات المقدسة في مدينة خرمشهر.

وتابع رئيس إدارة التراث الثقافي والسياحة والصناعات التقليدية في خرمشهر: تقع المجموعة الأولى من المرافق الصحية بالقرب من ساحة المقاومة والمجموعة الثانية تقع في نصب شهداء شلمجة، وسيتم تشغيل كلا المجموعتين في الأيام المقبلة .

وفي إشارة إلى وجود وحركة ملايين الزوار خلال الأربعين الحسيني، قال: نظراً لوجود حركة مرور كبيرة في مدينة خرمشهر، قمنا بوضع برامج لهذه المدينة حتى يوم الأربعين الحسيني.

وفي إشارة إلى البرامج التي تم تطويرها، قال باك كهر: بالإضافة إلى أنشطة هواة وخدام الإمام الحسين(ع) الذين يعملون بشكل عفوي، فقد وضعت إدارة التراث الثقافي على جدول أعمالها برامج للتعريف بالثقافات وبعض العادات على أفضل وجه ممكن.

وقال: إن إدارة التراث الثقافي تضع على أجندة اعمالها مراقبة المرافق السياحية والطرق والمعابر وتقديم الخدمات في مراكز الإيواء للزوار الذين يسافرون من هذه المدينة خلال أيام الأربعين الحسيني.

وأضاف: من بين هذه البرامج أيضا إقامة معارض للحرف اليدوية وتقديم منتجات الحرف اليدوية في المنطقة.

وتعتبر الحرف اليدوية في أي منطقة هي رمز للثقافة والذوق والمعرفة والذكاء الإنساني لتلك المنطقة.

وفي إشارة إلى معارض الحرف اليدوية التي أقيمت العام الماضي في خرمشهر، قال: بالنظر إلى حسن استقبال معارض هذه الحرف في العام الماضي، وكذلك الانعكاسات الإيجابية التي أحدثها تنظيم هذه المعارض على المدينة، وذلك بهدف خدمة الزوار والمواطنين الذين يسافرون من مدينة خرمشهر سنقوم بتنظيم معارض الحرف اليدوية في المنطقة.

وأشار باك كهر إلى أنه خلال فترة الأربعين الحسيني، يسافر الناس من مختلف أنحاء البلاد ومن الدول المجاورة لمغادرة البلاد والوصول إلى العتبات المقدسة من مدينة خرمشهر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة