البث المباشر

تونس تدين بشدة اعتداءات الاحتلال بمدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية

الثلاثاء 4 يوليو 2023 - 08:48 بتوقيت طهران
تونس تدين بشدة اعتداءات الاحتلال بمدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية

دانت تونس أمس الإثنين بشدة العمليات العسكرية والإعتداءات المتكررة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وبالخصوص بمدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية والتي خلفت عدداً من الشهداء وإصابة العشرات من الفلسطينيين العزل.

واعتبرت وزارة الخارجية التونسية في بيان هذه التطورات خرقاً فاضحاً لقرارات الشرعية الدولية وللأعراف الدولية ومواثيق حقوق الإنسان كافة.

وأعربت مجدداً عن رفضها القاطع للإعتداءات الوحشية والممارسات الممنهجة لسلطة الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني داعية المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤوليتهما إزاء المظلمة المتواصلة عليه ووضع حد للخطوات التصعيدية الخطيرة لقوات الاحتلال الغاشم ومنعه من التصرف بصفته قوة فوق المحاسبة وفوق المواثيق الأممية.

وجددت الوزارة وقوف تونس الدائم في صف الشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه المشروعة التي لن تسقط بالتقادم وإقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي عدواناً عسكرياً واسعاً على مخيم (جنين) فجر أمس الإثنين أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة العشرات بينهم 10 في حالة خطرة.

وتواصل قوات الاحتلال عمليتها العسكرية في المخيم بعد أن دمرت البنية التحتية وجرفت الشوارع وأغلقت مداخله بالكامل ونصبت القناصة على أسطح المباني وقطعت الكهرباء عن أحيائه وسط تحليق مكثف للطائرات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة