البث المباشر

بناء أول مدينة صناعية بطاقة نظيفة في إيران

الأربعاء 14 يونيو 2023 - 22:22 بتوقيت طهران
بناء أول مدينة صناعية بطاقة نظيفة في إيران

رعى مساعد وزير الصناعة والتعدين والتجارة اليوم الأربعاء وضع حجر الأساس لبناء أول مدينة صناعية بطاقة نظيفة في مدينة بافت بمحافظة كرمان.

وبحسب شركة المدن الصناعية في محافظة كرمان ، قال علي رسوليان الرئيس التنفيذي للمدن الصناعية في حفل بدء العمليات التنفيذية لهذه المدينة: نأمل أن يتم تشغيل هذه المدينة قريبًا وأن يرحب بها المستثمرون.

وفي إشارة إلى حالة الكهرباء في الوحدات الإنتاجية ، قال: لدينا نقص في الكهرباء في البلاد ، ولحل هذه المشكلة ، نتطلع إلى إنشاء أكبر عدد ممكن من المدن المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة والشمسية.

وتابع رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمنظمة الصناعات الصغيرة والمدن الصناعية في إيران: لدينا خلل في الكهرباء في البلاد ، مما تسبب في مضايقات للناس والنشطاء الاقتصاديين وفي الصيف نعاني من انقطاع التيار الكهربائي عن الصناعات وفي الشتاء تتسبب المشاكل الناجمة عن الغاز في اختلال التوازن في الكهرباء.

وقال رسوليان: من ناحية أخرى ، فإن إنتاجنا من الكهرباء يتم بشكل أساسي من خلال الوقود الأحفوري الذي يسبب تلوثًا بيئيًا ، ونرى القليل من الكفاءة ، وبالتالي ، فإن منظمة الصناعات الصغيرة والمدن الصناعية في إيران دخلت هذا الميدان ، بهدف القضاء على اختلال التوازن وعدم استخدام الوقود الأحفوري في هذا المجال.

وقال: انه سنعمل على تشغيل حيا لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بحلول شباط وسنوفر البنية التحتية في منطقة رابر وبالطبع نحن بحاجة إلى مساعدة في مجال البنية التحتية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة