البث المباشر

إيجئي: فضح جرائم الكيان الصهيوني من مصاديق جهاد التبيين

الجمعة 14 إبريل 2023 - 14:08 بتوقيت طهران
إيجئي: فضح جرائم الكيان الصهيوني من مصاديق جهاد التبيين

قال رئيس السلطة القضائية في إيران غلام حسين محسني إيجئي، إن الكيان الصهيوني يمارس الجرائم والظلم على مدى 70 عاماً، ومن واجب المسلمين بل من واجب كل أحرار العالم أن يساهموا في كشف جرائم هذا الكيان، معتبراً أن هذا الأمر من مصاديق جهاد التبيين.

وفي حديث مع الصحفيين على هامش مشاركته في مسيرات يوم القدس العالمي اليوم الجمعة أشار إيجئي الى الدعم الغربي للجرائم الصهيونية المتكررة ضد الشعب الفلسطيني وقال، إن من الطبيعي أن من يزعمون كذباً الدفاع عن حقوق الإنسان وعلى رأسهم أمريكا صاحبة القائمة السوداء في انتهاك حقوق الإنسان، ليس فقط لم يساهموا في وقف الجرائم الصهيونية بل يدعموها ويساعدون الكيان الغاصب في جرائمه.

ودعا رئيس السلطة القضائية كافة المسلمين وأحرار العالم الى ممارسة الضغوط واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد الكيان الصهيوني للتسريع في إضمحلال هذا الكيان الغاصب، كما أعرب عن أمله في تحرير القدس قريباً بفضل وحدة مسلمي العالم ودعمهم الشامل للمواجهة مع الصهاينة الظالمين.

وانطلقت مسيرات يوم القدس العالمي في العاصمة طهران وأكثر من ألف مدينة وبلدة في أنحاء إيران تحت شعار " فلسطين محور وحدة العالم الإسلامي، القدس على مشارف التحرير" وذلك بمشاركة أعداد كبيرة من الجماهير احتفاءً بيوم القدس العالمي.

وأطلق الإمام الخميني الراحل، يوم السابع من أب/ اغسطس عام 1979، دعوته بإعلان الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، يوماً عالمياً للقدس، هذه الدعوة التي أعادت الحياة لقضية فلسطين التي أراد لها الأعداء، التغييب منذ تدنيسها واحتلالها من قبل الصهاينة الغاصبين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة