البث المباشر

اعتقال عميل أوكراني ومساعده في خيرسون

الجمعة 7 إبريل 2023 - 12:44 بتوقيت طهران
اعتقال عميل أوكراني ومساعده في خيرسون

أعلن المكتب الصحفي لجهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الجمعة، اعتقال عميل أوكراني ومساعده بتهمة التجسس على عدد من عناصر القوات المسلحة الروسية في مقاطعة خيرسون.

وجاء في بيان جهاز الأمن الروسي: "احتجز جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، عميلا تابعا للخدمات الخاصة الأوكرانية، وشخصا آخر يتصرف بناء على تعليماته [مساعد له]، حيث قام بجمع معلومات حول مواقع وعدد وحدات القوات المسلحة الروسية في مقاطعة خيرسون".

ونوه المصدر إلى أنه "تم إرسال البيانات حول التحركات وأنواع المعدات العسكرية المستخدمة في العملية العسكرية الخاصة مع الإشارة إلى الإحداثيات إلى موظفي خدمة الأمن في أوكرانيا، عبر برامج مراسلة بالإنترنت".

واستهدف الطيران الروسي، صباح اليوم الجمعة، موقع الحرس البحري الأوكراني في محافظة خيرسون، حيث بلغت خسائر العدو حوالي 50 شخصًا.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة ضم المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير / شباط 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة