البث المباشر

دولة عربية تستضيف أكبر مسابقة دولية قرآنية للعسكريين

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 18:16 بتوقيت طهران
دولة عربية تستضيف أكبر مسابقة دولية قرآنية للعسكريين

ستقام النسخة التاسعة من مسابقة القرآن الدولية للعسكريين بدءا من 7 لغاية 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2022 للميلاد في مكة المكرمة.

وقال المدير العام للإدارة العامة للشؤون الدينية للقوات المسلحة السعودية، والمشرف العام على المسابقة "عبد الرحمن بن عبد العزيز الحسيني" في مؤتمر إعلامي نظمته وزارة الدفاع السعودية إن المملكة أصبحت اليوم رائدة في نشر كتاب الله وطباعته وتوزيعه على المسلمين في شتى أنحاء العالم، مشيراً الى أن السعودية باستضافتها ما يقارب من 47 دولة من الدول الإسلامية والصديقة والموافقة على استضافة ما يقارب من 136 متسابقاً عسكرياً من مختلف الرتب العسكرية يهدف إلى العناية بكتاب الله والتمسك به.

وأوضح أن المسابقة تميزت هذا العام باستحداث مسابقة أجمل صوت، إضافة إلى زيادة مخصص مبالغ الجوائز عن دوراتها السابقة ليصل إلى مليون و500 ألف ريال، موزعة على فروع المسابقة الأربعة التي تشمل حفظ القرآن الكريم كاملاً مع الترتيل والتجويد وبيان معاني المفردات، وحفظ عشرين جزءًا مع الترتيل والتجويد وبيان معاني المفردات، وحفظ عشرة أجزاء مع الترتيل والتجويد وبيان معاني المفردات، وحفظ خمسة أجزاء مع الترتيل والتجويد وبيان معاني المفردات.

وقال الحسيني لــ"الجزيرة" إنه لا يوجد أي تحفظات أو عوائق أو استثناءات لأي دولة ترغب المشاركة في المسابقة في أي فرع من فروع الجائزة، وهناك إقبال على المشاركة، مبيناً بأن هنك فائدة كبيرة من هذه المسابقة تعود بالفائدة على منسوبي القوات المسلحة وأصبح لها أثر كبير في حياة العسكريين.

وبعد ذلك، أشار نائب المشرف العام على المسابقة "اللواء مسفر بن حسن آل عيسى" إلى أن كل الترتيبات والتجهيزات قد استكملت لإقامة هذه المسابقة في مكة المكرمة.

وبدوره، استعرض العميد فهد بن محمد الدوسري موجزًا تعريفيًا عن هذه المسابقة في نسختها التاسعة، حيث قال إن هذه الجائزة تقام كل عام مرتين، وهذا يعكس مكانة وأهمية المملكة بالإسلام والمسلمين، ومثل هذه المسابقات التي تحرص الدولة على إقامتها سواء للمدنيين أو العسكريين.

وبين العميد الدوسري بأن هناك أربعة أفرع للجائزة، الفرع الأول حفظ القرآن الكريم كاملاً، والفرع الثاني حفظ (20) جزءاً، والفرع الثالث حفظ (10) أجزاء، والفرع الرابع حفظ (5) أجزاء. وهناك 4 فائزين في كل فرع إضافة إلى استحداث فرع خامس لأجمل صوت وترتيل، وخصص لهذا النوع (10) جوائز.

وبين العميد الدوسري بأن هناك لجانًا تحكم أعمال المتسابقين وفق أعلى المعايير.

وجدير بالذكر أن فعاليات المسابقة يوم 12-04-1444 حتى 19-04-1444(7 لغاية 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2022 للميلاد) ويصاحب هذه المسابقة عدد من الفعاليات والمعارض وهناك زيارات لأهم معالم مكة المكرمة إضافة لزيارة المدينة المنورة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة