البث المباشر

مصرع وإصابة أكثر من 70 شخصاً بحريق كنيسة في مصر

الأحد 14 أغسطس 2022 - 18:08 بتوقيت طهران
مصرع وإصابة أكثر من 70 شخصاً بحريق كنيسة في مصر

أسفر حريق في كنيسة أبو سيفين في إمبابة بمحافظة الجيزة، الذي شب عقب انتهاء الصلاة، عن وفاة 41 شخصاً وإصابة أكثر من 45 تمّ نقلهم إلى مستشفيات إمبابة والعجوزة، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف، و10 سيارت إطفاء وما زالت أعمال التبريد مستمرة حتى اللحظة، وفق مصادر أمنية وطبية.

وانتقلت سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

من جانبه، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عبر منشور في فيسبوك: "أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين. وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها".

ووجه خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، الأحد، بسرعة تقديم كل الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق.

وأكد حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، الأحد، "الدفع بـ30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفى إمبابة العام، والعجوزة، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة".

وأشار عبد الغفار إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيراً إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

وأمر النائب العام المصري بفتح تحقيق في واقعة حريق كنيسة إمبابة بمحافظة الجيزة.

وأعلنت وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي أنه "أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب في تكييف في الطابق الثاني بمبنى الكنيسة، والذي يضمّ عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي، وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات".

وتابعت: "يجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة