البث المباشر

العراق.. العتبة الحسينية ترعى مجلس عزاء كبير ومتميز في قضاء تلعفر

الخميس 11 أغسطس 2022 - 10:02 بتوقيت طهران
العراق.. العتبة الحسينية ترعى مجلس عزاء كبير ومتميز في قضاء تلعفر

أقام أهالي قضاء تلعفر التابعة لمحافظة نينوى بمختلف طوائفهم وقومياتهم مجالس العزاء في ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام في يوم العاشر من المحرم.

وقال مدير مركز الصادق الأمين الثقافي التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ خليل العلياي في حديث للموقع الرسمي ان "مجالس العزاء أقيمت في مقامي خضر الياس وسعد بن عقيل بمشاركة واسعة لمواكب العزاء مع اهتمام كبير من القوات الأمنية بتأمين الحماية للمعزين، مبينا ان العتبة الحسينية المقدسة وللعام الثاني على التوالي تقيم مجلس عزاء موحد يشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً للمواكب الحسينية والمحبين لأهل البيت عليهم السلام.

واضاف إن "جميع الأحرار في العالم يتعلمون من سيد الشهداء ـ عليه السلام ـ كيف يجود القائد بكل ما عنده من أهل وولد وأصحاب ونساء ومال عندما تصبح القضية قضية دين وقضية أمة وقضية شعب وقضية كرامة، لافتا الى ان الامام الحسين عليه السلام سيبقى ملهماً الى يوم القيامة".

وأوضح أن "أهالي قضاء تلعفر لعدة أعوام متتالية يحيون هذا اليوم بالحزن والعزاء على مصيبة سيد الشهداء ـ عليه السلام ـ وبمشاركة كبيرة من أهالي القضاء، وبمختلف الطوائف والقوميات".

وتابع ان "مجلس العزاء الذي اقامته العتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع هيئة المواكب الحسينية في قضاء تلعفر افتتح بآيات من الذكر الحكيم تلتها محاضرة لمعتمد المرجعية الدينية العليا في القضاء الشيخ حسن اصلان، ومجلس حسيني للخطيب الشيخ محمد البياتي، وعزاء بمشاركة خدام سيد الشهداء ـ عليه السلام ـ لينتهي البرنامج بكلمة العتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن هذا العزاء يقيمه مركز الصادق الأمين الثقافي التابع للعتبة الحسينية المقدسة للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع عدد من الجهات.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة