البث المباشر

إقامة مراسم جمعة الطفل الرضيع العالمية في إيران وعدة دول

الأربعاء 3 أغسطس 2022 - 21:10 بتوقيت طهران
إقامة مراسم جمعة الطفل الرضيع العالمية في إيران وعدة دول

من المقرر أن تشهد إيران بعد غد الجمعة أكبر ملتقى للأطفال الرضع في مراسم تجري سنويا في يوم الجمعة قبل عاشوراء.

حيث تقوم الأمهات بحمل اطفالهن في هذه المراسم تخليدا لذكرى رضيع الامام الحسين (ع) الذي قتل وهو على كف ابيه بسهم اطلقه حرملة بن كاهل وذبحه من الوريد الى الوريد.

ومن المتوقع أن تشهد الكثير من البلدان الاسلامية مثل هذه المراسم حيث يخلد اتباع اهل البيت (عليهم السلام) هذه الذكرى الاليمة بمشاركة الامهات اللواتي يحملن اطفالهن على اكتافهن.

وفي ايران ستقوم القناة الخامسة في التلفزيون الايراني ببث مباشر لهذه المراسم في الحرم الطاهر للسيد الكريم عبد العظيم الحسني (ع) في بلدة ري جنوب العاصمة طهران.

وستشهد العاصمة الايرانية طهران وعدة مدن اخرى بالبلاد والعديد من الدول مراسم جمعة الطفل الرضيع العالمية بحضور الآلاف من النساء.

وستقام مراسم جمعة الطفل الرضيع بشكل متزامن في 6200 موقع في ايران وكذلك في الكثير من الدول الاسلامية وغيرها في العالم.

وتقام هذه المراسم كل عام في اول جمعة من شهر محرم الحرام بحضور كبير من النساء اللاتي يصطحبن معهن اطفالهن الرضع للمشاركة فيها والهدف من اقامتها هو إظهار مظلومية رضيع الامام الحسين (ع) وهو عبد الله الرضيع المعروف بـ "علي الأصغر". وهو أصغر شهيد بين شهداء كربلاء.

ولد بمقتضى الحساب في شهر رجب عام 60 للهجرة واستشهد مع والده واخوانه وعمه العباس بن علي بن أبي طالب عليهم السلام في يوم عاشوراء وعمره حوالي ستة أشهر في معركة كربلاء بسهم من حرملة بن كاهل الأسدي الكوفي وبامر من عمر بن سعد ودفن في كربلاء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة