البث المباشر

رئيسي: التدخلات الاجنبية لا تثمر سوى الازمات في المنطقة

الجمعة 15 يوليو 2022 - 12:48 بتوقيت طهران
رئيسي: التدخلات الاجنبية لا تثمر سوى الازمات في المنطقة

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الخميس، إنّ تدخلات الدول الاجنبية لا سيما الولايات المتحدة في المنطقة لا تثمر سوى الازمات وزعزعة الاستقرار، محذراً الكيان الصهيوني من ان ينظر الى اي نقطة في المنطقة بنظرة طمع.

واكد رئيسي، خلال كلمة في محافظة كرمانشاه غربي البلاد، أن أي خطأ يرتكبه الأميركيون وحلفاؤهم في المنطقة والعالم سيواجه برد قاس وباعث على الندم، مشيراً بان الجمهورية الاسلامية الايرانية اليوم أقوى من أي وقت مضى.

واضاف إن الشعب الايراني لا يقبل أي نوع من انعدام الأمن والأزمة في المنطقة، وان الشعوب الإسلامية في المنطقة مستاءة جدا من العلاقات المهينة لحكوماتها مع اميركا والتي ادت إلى نهب ثروات بلدانها.

وأشار إلى أن القدرات العسكرية واقتدار الجمهورية الإسلامية الايرانية اليوم صانعة للامن في المنطقة، وقال: لا ينبغي أن يكون الكيان الصهيوني طامعا بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا ، ولا يمكن أن تكون له علاقات طبيعية في المنطقة.

واعتبر تدخلات بعض الدول في شؤون المنطقة بانها لا تؤدي سوى الى خلق الازمات ذلك لانها منهمكة دوما في زعزعة الامن وتمرير الارهابيين.

يشار الى ان قوة الامريكيين اليوم اضعف من اي وقت مضى، وكما يقول الغربيون انفسهم فان سياسة الضغوط القصوى على الجمهورية الاسلامية بفرض العقوبات والتهديدات قد باءت بالفشل، ولا ينبغي عليهم اعادة تجربة سياسات الماضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة