البث المباشر

الرئيس الإيراني : الحفاظ على البيئة امر مهم ويحظى بأولوية كبيرة

الثلاثاء 12 يوليو 2022 - 12:57 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني : الحفاظ على البيئة امر مهم ويحظى بأولوية كبيرة

شدد رئيس الجمهورية السيد"ابراهيم رئيسي" على ضرورة ايلاء الاهتمام بالحفاظ علي البيئة داعيا الجميع الي اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ عليها بعيدا عن المجاملات الدبلوماسية والسياسية المعتادة.

وقال رئيسي خلال مشاركته مؤتمر وزراء البيئة لدى الدول الاقليمية الذي انطلق اليوم الثلاثاء بالعاصمة طهران أن حماية البيئة والحفاظ عليها تعتبر اليوم من هموم الناس في جميع انحاء العالم ومن هواجس دول المنطقة، وهي امر ضروري وتحظي بأولوية كبيرة.

واضاف إذا لم تكن البيئة آمنة للناس، فلن تتحرك التنمية في الاتجاه الصحيح، ستشكل تهديدًا لصحة الإنسان.

واعتبر حماية البيئة قضية مهمة للغاية لجميع المخلوقات قائلا أن التنمية الصناعية امر ضروري، لكن هذا التطور رهن بالحفاظ علي البيئة.

يذكر أنه بعد المهمة التي أوكلها رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية" ابراهيم رئيسي" إلى رئيس منظمة حماية البيئة لحل مشكلة تلوث الهواء ومكافحة الاتربة، فأن علي سلاجقة، توجه على رأس وفد مكون من مدراء وزارات الطاقة والجهاد الزراعي والشؤون الخارجية، إلى الكويت والعراق وسوريا لتبادل الآراء مع مسؤولي البيئة في هذه الدول من أجل إدارة ظاهرة الغبار.

وعقد اجتماع حول البيئة والدبلوماسية الإقليمية في 6 يونيو الماضي في منظمة حماية البيئة بحضور سفراء دول الجوار في إطار التقارب الإقليمي للتعامل مع هذه الظاهرة كما انطلق اليوم الثلاثاء مؤتمر وزراء البيئة لدى الدول الاقليمية، برعاية رئيس الجمهورية السيد "ابراهيم رئيسي" بمشاركة جمع من الوزراء وكبار المسؤولين من 11 دولة في منطقة غرب اسيا، بهدف حل المشاكل البيئية ولاسيما معضلة العواصف الترابية والرملية التي تحدق بالمنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة