قريبا.. تنظيم مؤتمر "الأديان ولعب الأدوار في الألفية الثالثة" في إيران

الأربعاء 22 يونيو 2022 - 21:58 بتوقيت طهران
قريبا.. تنظيم مؤتمر "الأديان ولعب الأدوار في الألفية الثالثة" في إيران

سوف يقام مؤتمر "الأديان ولعب الأدوار في الألفية الثالثة؛ القدرات والتحديات" خلال يومي 18 و19 يناير / كانون الثاني 2023 للميلاد في العاصمة الإيرانية طهران.

وأقيمت الندوة الصحفية للإعلان عن تفاصيل المؤتمر السنوي السادس للجمعية العلمية لدراسات السلام في إيران في مقرّ أكاديمية العلوم بالعاصمة طهران.

وقالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية العلمية لدراسات السلام في إيران "ماندانا تيشه يار" إن هذه الجمعية بدأت نشاطها منذ 7 سنوات وتعمل علي نشر خطاب السلام على المستوي الوطني والمناطقي والدولي.

وأضاف أن مسؤولية تنظيم المؤتمر لهذا العام علي عاتق لجنة السلام والبحث الديني وأعلن علماء وأساتذة لأكثر من 8 دول عن إستعدادها للمشاركة في المؤتمر الذي سيقام بمشاركة أساتذة من مختلف الديانات والمذاهب كالإسلام والهندوسية والبوذية والمسيحية واليهودية. 

وقد أعلنت العديد من المؤسسات والمنظمات بما فيها معهد أبحاث العلوم والثقافة الاسلامية في إيران، ومكتب الدراسات السياسية التابعة لوزارة الخارجية الايرانية، وأكاديمية العلوم، وجمعية العلوم السياسية « وجامعة العلامة الطباطبائي، ووكالة الأنباء القرآنية الدولية(إكنا) عن استعدادها للمشاركة في تنظيم هذا المؤتمر.

وتحدث في الندوة الصحفية للمؤتمر أيضاً وزير الخارجية الايراني الأسبق "علي أكبر صالحي" قائلاً: إن شعبنا العظيم في ظل مثل هذه الظروف حتي يهتم بمفاهيم إنسانية أساسية منها السلام. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم