البث المباشر

أوليانوف: قرار مجلس الحكام ضد إيران ينم عن حماقة

الجمعة 10 يونيو 2022 - 07:22 بتوقيت طهران
أوليانوف: قرار مجلس الحكام ضد إيران ينم عن حماقة

انتقد رئيس الوفد الروسي لمفاوضات رفع الحظر في فيينا ميخائيل اوليانوف مجدداً قرار الترويكا الأوروبية وأميركا ضد إيران في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ووصف القرار بأنه ينم عن حماقة معتبراً أن الأطراف الغربية لا تملك تفهماً مناسباً للوضع الراهن.

وكتب ممثل روسيا في المنظمات الدولية في فيينا في تغريدة له على موقع تويتر الخميس: الآن انتبهتم الى مسألة انه لماذا صوتت روسيا ضد قرار الغرب الذي ينم عن حماقة حول إيران؟ للأسف إن نظراءنا الغربيين أثبتوا أنهم لا يمتلكون تفهماً مناسباً للوضع الذي نحن فيه.

وكانت الدول الأوروبية الثلاث المانيا وفرنسا وبريطانيا مع الولايات المتحدة قد قدمت يوم الاربعاء لمجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية مشروع قرار على أساس مزاعم مفبركة من قبل الكيان الصهيوني حول الأنشطة النووية الإيرانية، جرت المصادقة عليه بـ 30 صوتاً ومعارضة روسيا والصين وامتناع باكستان والهند وليبيا عن التصويت.

وفي الرد على هذا القرار أوقفت إيران تعاونها خارج إطار اتفاق الضمانات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية والتي كانت تقوم بها من منطلق حسن النوايا.

ومساء الخميس أعلن مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد إسلامي إزالة 18 كاميرا للوكالة كانت عاملة خارج إطار اتفاق الضمانات في المنشآت النووية الإيرانية.

وقبل المصادقة على القرار المذكور، قال أوليانوف أيضاً: للأسف إن بعض أعضاء مجلس الحكام لا يدركون حساسية الظروف الراهنة ويمارسون الضغوط لتقديم مشروع قرار ليس في محله ضد ايران.

وأضاف: إن مفاوضات فيينا لم تعلمهم بأن الضغوط على طهران تؤدي الى تصعيد التوتر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة