البث المباشر

رئيسة مجلس النواب الامريكي تتهم ترامب بتعريض حياتها للخطر

السبت 19 يناير 2019 - 21:46 بتوقيت طهران
رئيسة مجلس النواب الامريكي تتهم ترامب بتعريض حياتها للخطر

اتهمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الرئيس دونالد ترامب بتسريب تفاصيل رحلة إلى أفغانستان كانت تعتزم القيام بها مع وفد من الكونغرس، وبالتالي تعريض حياتها وحياة القوات الامريكية والمدنيين العاملين في أفغانستان للخطر.

وكانت بيلوسي تستعد للسفر إلى أفغانستان على متن رحلة تجارية بعد أن منعها ترامب من استخدام طائرة عسكرية، إلا أنها قررت الجمعة تأجيل رحلتها بعد أن سربت الإدارة الأمريكية خططها، بحسب ما قال مكتبها.

ورفض مسؤول في البيت الأبيض هذه الاتهامات، التي تأتي في ظل تصاعد التوتر بين ترامب وبيلوسي مع دخول الإغلاق الجزئي للحكومة يومه الثامن والعشرين.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن الإدارة تحاول فقط إبقاء بيلوسي في الولايات المتحدة بحيث يمكن إجراء مفاوضات تهدف لإنهاء الإغلاق الجزئي الممتد منذ أربعة أسابيع ليصبح الأطول في التاريخ الأمريكي.

ومنعت إدارة ترامب سفر جميع أعضاء الكونغرس على طائرات تملكها أو تشغلها الحكومة طوال فترة الإغلاق.

وكان مكتب بيلوسي يستعد لقيامها بالزيارة على متن رحلة تجارية، وهي فكرة طرحها ترامب نفسه. لكنه أعلن صباح أمس الجمعة تأجيل الزيارة لأن الإدارة سربت تفاصيل قد تعرض الرحلة أو القوات التي كانت رئيسة مجلس النواب تعتزم زيارتها للخطر.

وصعد البيت الأبيض الجدل مع النواب أمس الجمعة، إذ أعلن مكتب الإدارة والميزانية أن الكونغرس ممنوع من السفر ما لم يحصل النواب على موافقة البيت الأبيض على هذه الرحلات أو سداد تكلفتها بأنفسهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة