البث المباشر

عقد أول ملتقى لحفاظ القرآن في طهران

الأربعاء 16 مارس 2022 - 22:13 بتوقيت طهران
عقد أول ملتقى لحفاظ القرآن في طهران

أكد المدير العام للدائرة العامة للدعوة الإسلامية في طهران، "الشيخ علي أصغر سهرابي"، في الكلمة التي ألقاها في هذا الملتقى إمتثال الدائرة العامة لتعاليم قائد الثورة الإسلامية الايرانية سماحة آية الله السيد علي خامنئي فيما يخصّ تحفيظ القرآن الكريم.

وأقيم الملتقى الأول لحفاظ القرآن الكريم في العاصمة الايرانية طهران الاثنين 14 مارس / أذار 2022 للميلاد، وذلك برعاية الدائرة العامة للدعوة الإسلامية في محافظة طهران.

وأشار إلي تعاليم سماحته في ما يخص "جهاد التبيين" مطالباً بتوفير الظروف الملائمة لممارسة الحفاظ جهاد التبيين، قائلاً: كما يقوم طالب الحوزة العلمية بتبيين تعاليم الدين للناس والدعوة لها، على حفظة القرآن أن يكونوا متمكنين وقادرين على تبيين تعاليم القرآن الكريم.

وأضاف الشيخ سهرابي أن حفاظ القرآن الكريم عليهم تمكين الآخرين بنور القرآن الكريم والهداية كما أنهم تمكنوا بذلك.

وأردف مؤكداً أن كل حافظ للقرآن الكريم رصيد زاخر لمسيرة جهاد التبيين المنشودة كما على عاتق كل حافظ مسئولية لتوعية من حوله.

جدير بالذكر أن هذا الملتقى أقيم في قاعة المؤتمرات التابعة للدائرة العامة للدعوة الاسلامية في العاصمة الايرانية طهران، وذلك بحضور 200 حافظ للقرآن الكريم ممن أنهوا دورة حفظ القرآن خلال السنوات الثلاث الماضية ولقد حصلوا على شهادات متخصصة في حفظ القرآن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة