البث المباشر

أمريكا تحذر من السفر للإمارات: تهديدات بالصواريخ والمسيرات

الجمعة 28 يناير 2022 - 09:47 بتوقيت طهران
أمريكا تحذر من السفر للإمارات: تهديدات بالصواريخ والمسيرات

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الخميس تحديثا لتحذيرها للمواطنين الأمريكيين بعدم السفر إلى الإمارات، مشيرة إلى وجود تهديدات عن وقوع هجمات باستخدام صواريخ أو طائرات مسيرة.

وأبقت وزارة الخارجية مستوى التحذير بشأن السفر للإمارات عند أعلى درجة في الإرشادات التي جرى تحديثها، والتي تحث الأمريكيين أيضا على عدم السفر إلى الإمارات بالنظر إلى مخاطر الإصابة بفيروس كورونا.

وقبل يومين، وجهت السفارة والقنصلية الأميركيتين نصيحة للرعايا الأميركيين في دولة الإمارات العربية المتحدة تتمثل في "الحفاظ على مستوى عالٍ من الوعي الأمني".

ويوم الأربعاء، أعلن معرض "إكسبو دبي" تأجيل حفل كان مقرراً في الـ 30 من كانون الثاني/يناير الحالي وعزا ذلك إلى "ظروف طارئة"، بعد تحذيرات القوات المسلحة اليمنية.

وقبل ذلك، قال رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبدالسلام، إنَّ "الإمارات لا تستطيع الوقوف على قدميها إلّا بعكازاتٍ أميركيةٍ، وهي تَجهد في تسوّل الدعم الأميركي"، مشيراً إلى أنَّ "الإمارات في غنى عن تسوّل الدعم الأميركي، بأن تخرج من المستنقع اليمني فعليّاً".

هذا وأعلنت القوّات المسلحة اليمنية تنفيذ عملية إعصار اليمن الثانية، يوم الاثنين الماضي، رداً على تصعيد العدوان وجرائمه، في العمقين السعودي والإماراتي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة