البث المباشر

النجباء: طردنا الاميركان من بلدنا قبل الأفغان

الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 15:15 بتوقيت طهران
النجباء: طردنا الاميركان من بلدنا قبل الأفغان

أكد المتحدث المقاومة الإسلامية في العراق حركة النجباء نصر الشمري على قدرة الفصائل العراقية وتفوقها في مواجهة المحتلين، مشيرا إلى أنه قبل التجربة الأفغانية، أجبرت المقاومة العراقية في عام 2011 الولايات المتحدة على الانسحاب من البلاد.

جاء ذلك في مقابلة قصيرة اجرتها مجلة "نيوزويك" مع المتحدث باسم المقاومة الإسلامية حركة النجباء نصر الشمري عن انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان والعراق.

وردا على سؤال لمراسل نيوزويك البارز "توم أوكونور"، الذي تساءل: هل كان الانسحاب الأمريكي من أفغانستان مصدر إلهام للمقاومة العراقية وهل شكل أملا في أن تغادر الولايات المتحدة العراق أيضًا؟، صرح الشمري: أن المقاومة العراقية في عام 2011، قبل تجربة الأفغان، أجبرت الولايات المتحدة على الانسحاب من أراضيها.

وشدد على أن المقاومة اليوم من حيث السلاح والقوة العسكرية أقوى مما كانت عليه في الماضي، قائلا: "فصائل المقاومة العراقية اليوم، لديها القدرة على المواجهة والتفوق والإصرار على طرد أي قوات أجنبية من ارض العراق.

وختم المتحدث باسم النجباء حديثه، مصرحا "نحن في المقاومة العراقية نحترم تجربة جميع الشعوب الحرة، ولدينا تجربتنا الخاصة والغنية وإرثنا الحضاري والعقائدي الكبير".

الجدير بالذكر أن لجنة تنسيق المقاومة العراقية أصدرت الأسبوع الماضي، بيانا حذرت فيه الولايات المتحدة من رفض تنفيذ المعاهدة مع بغداد والانسحاب من البلاد في 31 كانون الأول/ ديسمبر، مهددة باستخدام سلاح المقاومة للقضاء على المحتلين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة