البث المباشر

أمير عبد اللهيان : ايران لن تسمح للصهاينة بأن يكونوا عنصر تهديد قرب حدودها

الجمعة 8 أكتوبر 2021 - 16:36 بتوقيت طهران
أمير عبد اللهيان : ايران لن تسمح للصهاينة بأن يكونوا عنصر تهديد قرب حدودها

أكد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان ان الجمهورية الاسلامية لن تسمح الكيان الصهيوني بأن يتحول إلى عنصر تهديد قرب حدودها .

جاء ذلك بتصريحات لأمير عبد اللهيان خلال مؤتمر صحفي له في بيروت ، أوضح فيه ان الاحتلال يعيش أياما صعبة وانه اصغر من أن يشكل تهديدا لإيران مشددا على ان ايران لن تقبل بحضوره أمنيا قرب حدودها.

وشدد على ان الحوار بين ايران والسعودية هو حوار بناء ونأمل ان يصب في خدمة مصالح البلدين، مبيناً ان دور ايران والسعودية له بالغ الاهمية على صعيد ارساء الاستقرار في المنطقة.

وتابع أمير عبداللهيان: ان شعوب المنطقة لا يمكن ان تسمح للولايات المتحدة ان تنجح في فرض حصارها الجائر على بلدان المنطقة، مشيرا الى ان المحادثات الايرانية السعودية تسير في الاتجاه الصحيح ونحن بحاجة للمزيد من الحوار وقد توصلنا الى نتائج معينة.

وبالشأن اللبناني ، أكد وزير الخارجية الإيراني على استعداد إيران للتعاون مع لبنان في جميع المجالات مبينا ان ايران تكن احتراما خالصا لاستقلال لبنان وقال، "اكدنا للمسؤولين اللبنانيين ان ايران على اتم الاستعداد لوضع امكانياتها لانشاء محطات لتوليد الكهرباء.

وأضاف أمير عبداللهيان: اكدنا للمسؤولين اللبنانيين ايضا ان الجمهورية الاسلامية على استعداد لانشاء مترو الانفاق بالاضافة الى تأمين حاجات لبنان من الادوية والاغذية والمستحضرات الطبية.

ولفت الى ان الجمهورية الاسلامية ستقوم بارسال الوقود إلى لبنان كلما تتلقى طلبا من الحكومة اللبنانية او المقاومة الإسلامية، قائلا، نعتقد بأن لبنان أيضا بامكانه الحصول على استثناءات من اميركا التبادل التجاري مع ايران .

وأضاف أمير عبداللهيان: سنعود الى محادثات فيينا على ان يتم تحقيق المصلحة الوطنية لايران وشعبها، وقال، سنعتبر السلوك الأميركي هو المعيار الأساسي فيما يخص المحادثات النووية وسنقوم بتقييم السلوك الأميركي.

واكد أمير عبداللهيان ان الحكومة الإيرانية لن تعجعل الخطة التنمية الوطنية رهنا بما ستسفر عنه المحادثات النووية.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة