البث المباشر

إزاحة الستار عن كتاب "أرض رفعتني" في كربلاء المقدسة

الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 16:45 بتوقيت طهران
إزاحة الستار عن كتاب "أرض رفعتني" في كربلاء المقدسة

أقيم حفل إزاحة الستار عن كتاب "زميني كه مرا بالا برد"(أرض رفعتني) للكاتبة محبوبة السادات رضوي نيا، في يوم الأربعين الحسيني في كربلاء المقدسة، والذي يروي ذكريات المجاهد العراقي سيد رسول الموسوي.

وحضر حفل ازاحة الستار عن كتاب "ارض رفعتني"  راوي الكتاب العراقي، سيد رسول الموسوي، ومجري المقابلة جليل خسروي طناك، اضافة الى مجموعة  من قادة الحشد الشعبي والاسرى المحررين.

واقيم حفل تقديم الكتاب، بالقرب من منطقة بين الحرمين الشريفين، ليكون مصداقا على شعار "حب الحسين يجمعنا".

ونظم هذا الحفل بالتعاون بين مؤسسة مرآة للإبداعات الاعلامية، والدائرة الفنية بمحافظة خراسان الجنوبية (شرق ايران).

وقال خسروي طناك، رئيس وحدة التاريخ الشفوي في مؤسسة الإبداعات الاعلامية، في مراسم الحفل : إن هذا العمل القيم هو نتيجة خمس سنوات من الجهد المستمر، ويروي هذا العمل النضالات المخلصة للسيد رسول الموسوي ، وهو مقاتل عراقي ضمن قوات قاعدة نصرت للعمليات الخارجية.

قصة تضحيات رجل من اهالي مدينة العمارة (جنوب العراق) انضم إلى صفوف قوات الشهيد هاشمي، وكافح جرائم حزب البعث وتم أسره في عمليات خيبر، وقضى سنوات طويلة في سجون حزب البعث في العراق، بالإضافة إلى ذلك ، استشهد شقيقاه العزيزان في هذا المسار.

في الحقيقة، يروي كتاب (أرض رفعتني) مظلومية الشعب العراقي في مواجهة الأعمال الوحشية لحزب البعث، ومن ناحية أخرى يصور المقاومة المشتركة للشعبين الإيراني والعراقي ضد حزب البعث.

وأضاف: مع إزاحة الستار عن هذا الكتاب بجوار بين الحرمين وفي يوم الأربعين للحسيني، تم تخصيص هذا العمل للمثل الأعلى للنهوض ولجميع الباحثين عن الحرية في العالم الذين يسيرون تحت راية الإمام الحسين عليه السلام.

وأعرب خسروي طناك عن أمله في ترجمة الكتاب إلى اللغة العربية العام المقبل ان شاء الله.

وفي الختام اعرب عن شكره للسيد قاسمي بور، الذي كان مسؤولاً عن المحتوى والإدارة الفنية للعمل،  والدائرة الفنية ودار النشر الرائدة "سوره مهر"، لاقدامها على نشر هذا العمل كأول كتاب عن التاريخ الشفوي للعراق.

ونأمل أن نخطو خطوة صغيرة في تعزيز مدرسة المقاومة والصمود من خلال نشر الأعمال المتعلقة بجبهة المقاومة ونقل ذكريات نضالات احرار العالم إلى الأجيال القادمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة