بدء اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بين إيران ومجموعة 4+1 في فيينا

الأحد 20 يونيو 2021 - 18:32 بتوقيت طهران
بدء اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بين إيران ومجموعة 4+1 في فيينا

بدأ اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بهدف إعداد محضر المشاورات التي جرت في الجولة السادسة من محادثات فيينا بحضور إيران ومجموعة 4+1 وممثل الاتحاد الأوروبي بفندق جراند في فيينا.

اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي يأتي بهدف اعداد محضر المشاورات التي جرت في الجولة السادسة من المحادثات، بحضور ممثلين عن إيران ومجموعة 4+1 (الصين وفرنسا وألمانيا وروسيا وبريطانيا) وممثل الاتحاد الأوروبي في فندق جراند في فيينا.

ويترأس الوفد الايراني في الاجتماع، مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية عباس عراقجي، فيما يرأس الاجتماع إنريكي مورا، نائب الأمين العام لخدمة العمل الخارجي في الاتحاد الأوروبي.

وقال "عباس عراقجي" في تصريح اليوم (الأحد) قبل بدء اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي: "لقد أمضينا محادثات مكثفة جداً وأنجزنا عملاً صعباً للغاية ونحن الآن في وضع نعتقد فيه أن جميع وثائق الاتفاقية جاهزة تقريبًا.

وتابع عراقجي: ان القضايا الرئيسية المختلف بشأنها تم حل بعضها فيما البعض الآخر منها مازالت غير محلولة إلا أنها اتخذت شكلاً دقيقاً ومن الواضح تماماً ابعاد هذه الخلافات.

وقال: نعتقد بأن الوقت قد حان لاتخاذ الأطراف الأخرى قرارتها لأن مشهد المفاوضات والتوافق المحتمل واضح تماماً. ينبغي عليهم اتخاذ قراراتهم. من الواضح الآن أي المجالات والاعمال ممكنة وأي الاعمال غير ممكنة، لذا فقد حان الوقت لتتخذ جميع الاطراف خاصة الاطراف المقابلة لنا قراراتها النهائية.

واضاف رئيس الوفد الايراني المفاوض: انه بناءً على ذلك سنوقف المفاوضات بضعة أيام ولا يمكنني تحديد عددها الان بالضبط لنعود الى العواصم ليس فقط من أجل اجراء مشاورات بل أيضاً لاتخاذ القرار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم