البث المباشر

الرئيسان الإيراني والروسي يؤكدان ضرورة التسريع بتنفيذ الاتفاقات المشتركة

الثلاثاء 21 إبريل 2020 - 21:56 بتوقيت طهران
الرئيسان الإيراني والروسي يؤكدان ضرورة التسريع بتنفيذ الاتفاقات المشتركة

أكد رئيسا الجمهورية الايراني والروسي علي اهمية التعاون الستراتيجي بين طهران وموسكو، وضرورة الجهود المشتركة لتعزيز وتعميق هذه الاواصر في جميع المجالات، الي جانب التسريع في وتيرة تنفيذ الاتفاقات المبرمة بين البلدين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي للرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس روحاني.

وأشار رئيس الجمهورية الى ظاهرة وباء كورونا المتفشي في بلدان عديدة؛ متطلعا الى تجاوز هذه الازمة في المستقبل القريب وعبر تظافر الجهود بين دول العالم كافة.

ونوه روحاني الى ضرورة تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين ايران وروسيا لمكافحة هذا المرض؛ مصرحا انه ينبغي على مسؤولي البلدين بذل الجهود لمواصلة التبادل التجاري الثنائي وفي اطار البروتوكولات الصحية المشتركة.

كما تطرق الى الحظر الامريكي الجائر واللا قانوني ضد ايران، والعراقيل التي تضعها واشنطن امام صندوق النقد الدولي لمعنه من اقراض ايران في ظل الظروف العصيبة الراهنة؛ مؤكدا أن من شأن الدول الصديقة في هذه الظروف العسيرة التي تحوم بدول العالم جميعا، ان تتجه الى علاقات اكثر قوة ورصانة فيما بينها.

وأعرب رئيس الجمهورية عن ارتياحه للعلاقات الستراتيجية القائمة بين طهران وموسكو على مرّ السنوات الاخيرة؛ داعيا الى بذل مزيد من الجهود المشتركة لتنمية التعاون الشامل ولاسيما التجاري والاقتصادي والعلمي والطبي بين البلدين.

وفي معرض الاشارة الى التحركات الاستفزازية من جانب امريكا والكيان الصهيوني في المنطقة، شدد روحاني على اهمية المباحثات الثنائية بين ايران وروسيا حيال القضايا والمشاكل الاقليمية ومواصلة المشاورات الثلاثية بين قادة البلدان الراعية لمفاوضات استانا (ايران وروسيا وتركيا).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة