البث المباشر

ظريف يلتقي نظيره التركمنستاني ويؤكد أهمية تطوير العلاقات الثنائية

الإثنين 13 مايو 2019 - 16:33 بتوقيت طهران
ظريف يلتقي نظيره التركمنستاني ويؤكد أهمية تطوير العلاقات الثنائية

أكد وزير الخارجية الايراني استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية التام للمزيد من تطوير العلاقات مع البلد الصديق والجار تركمنستان.

وقال ظريف خلال لقائه نظيره التركمنستاني رشيد مردوف في عشق آباد الاثنين، ان المشتركات بيننا اوسع ن علاقات الجوار وان الجمهورية الاسلامية الايرانية على استعداد تام للمزيد من تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين والجارين.

من جانبه وصف وزير خارجية تركمنستان زيارة نظيره الايراني الى عشق آباد بانها مهمة جدا وفي وقتها المناسب واضاف، ان تركمنستان تمتلك الارادة السياسية لتطوير العلاقات الشاملة مع ايران.

وبحث الجانبان خلال اللقاء بشان العديد من القضايا والعلاقات الثنائية والتعاون الاقليمي والدولي بين البلدين.

ومن محاور المحادثات بين ظريف ومردوف، التعاون في المحافل والمنظمات الدولية والقضايا الاقليمية خاصة بشان افغانستان وعقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين وزيارة الرئيس التركمنستاني الى ايران والتعاون الترانزيتي والسككي وفي مجال الطاقة والكهرباء وبحر قزوين والرعايا السجناء في البلدين.

وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قد وصل الى عشق آباد يوم الاحد على راس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى، والتقى صباح اليوم الرئيس التركمنستاني قربان قلي بردي محمدوف وبحث معه بشان العلاقات الثنائية واهم القضايا الاقليمية والدولية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة