البث المباشر

قائد الثورة، ينصّب بزشكيان، رئيساً للجمهورية الإسلامية الإيرانية

الأحد 28 يوليو 2024 - 11:59 بتوقيت طهران
قائد الثورة، ينصّب بزشكيان، رئيساً للجمهورية الإسلامية الإيرانية

نصّب قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي في مرسوم ومن خلال التصديق على صوت الشعب الإيراني في الإنتخابات الرئاسية، مسعود بزشكيان رئيساً للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقد أقيمت مراسم التصديق وإعطاء مرسوم رئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دورتها الرابعة عشرة وبدء الرئيس المنتخب مهام عمله رسمياً، اليوم الأحد برعاية قائد الثورة الإسلامية وجمع من كبار مسؤولي الدولة في حسينية الإمام الخميني (رض) بطهران.

وتلا فيها رئيس مكتب قائد الثورة، مرسوم منتخب الشعب لتولي رئاسة الجمهورية على أساس البند 9 من المادة 110 من الدستور.

وفيما يلي نص المرسوم:

بسم ‌الله ‌الرحمن ‌الرحيم والحمد لله رب العالمين وصلي الله علي محمد و آله الطاهرين سيما بقية الله في العالمين

الحمد لله العلي القدير، الذي جعل مرة أخرى إيران الإسلامية شامخة مرفوعة الرأس وأضفى العزة والرفعة للشعب العظيم؛

إن الاختبار المصيري للإنتخابات الرئاسية، قد أنجز بهمة الشعب والمسؤولين، وفي ظروف صعبة، بهدوء واستقرار ورصانة، وأصبحت الشخصية المنتخبة من الشعب، جاهزة لتأدية مسؤولية جسيمة.

إن الدورة الرابعة عشرة للانتخابات الرئاسية، وبعد دورة لم تكتمل للرئيس الفقيد الشهيد، تعد احد افتخارات الشعب الايراني، ومؤشرا على استقرار النظام الإسلامي المستدام، وتؤشر الى عقلانية ومتانة المشهد السياسي للبلاد.

إن القاء نظرة على بعض الظواهر غير اللائقة في بعض الاختبارات المماثلة لبعض مناطق العالم، تظهر تالق وبهاء ايران والشعب الإيراني.

والآن، فإني إذ أشكر جميع الذين اضطلعوا بدور في إرساء هذا الفخر والشرف، واتباعاً للشعب الإيراني العظيم، أصدق على صوته الممنوح لشخصية حكيمة وصادقة وشعبية والعالم السيد الدكتور مسعود بزشكيان، وأعينه رئيساً للجمهورية الإسلامية الإيرانية. وابتهل في الدعاء وأتمنى بحميمية النجاح والتوفيق له، واذكّر بأن صوت الشعب وتصديقي، سيستمران طالما بقي نهجه الدائم على سلوك صراط الإسلام والثورة المستقيم. والسلام على عباد الله الصالحين. السيد علي الخامنئي، في 7 مرداد 1403، (28 تموز/يوليو 2024).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة