البث المباشر

روسيا تحذر ماكرون من صدام مباشر مع الناتو

الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 18:58 بتوقيت طهران
روسيا تحذر ماكرون من صدام مباشر مع الناتو

حذر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف ان النزاع العسكري المباشر بين الناتو وروسيا سيكون امراً لا مفر منه اذا تم ارسال قوات غربية الى اوكرانيا.

كلام بيسكوف أتى كردٍ على سؤال حول كيفية تقييم الكرملين لاحتمال وجود صدام مباشر بين "الـناتو" وروسيا، في حال تم إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا.

وشدّد على ضرورة أن تقوم الدول المنضوية تحت حلف "الناتو"، بتقييم عواقب هذه الإجراءات، وأن تكون على دراية بها، وقال: "يجب عليهم أن يسألوا أنفسهم، ما إذا كان هذا يتوافق مع مصالحهم، والأهم من ذلك، مع مصالح مواطني بلدانهم".

وفي السياق، اعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن تشكيل تحالف صاروخي أوروبي لاستهداف روسيا "سيكون بمنزلة انتحار إذا تم تأكيد هذه المعلومات".

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد صرح فجر اليوم الثلاثاء، بأن "القادة الأوروبيين ناقشوا إمكانية إرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا، مؤكداً أنه لم يتم التوصل إلى توافق بعد".

من جهته، شدّد المستشار الألماني، أولاف شولتس، على أنّه "لن يجري إرسال جنود من أوروبا، أو من حلف الناتو إلى أوكرانيا"، وهو ما عاد وأكّد عليه وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، الذي أعلن أن "إرسال جنود ألمان إلى أوكرانيا، ليس ضمن خياراتنا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة