البث المباشر

عبداللهيان: طهران لديها علاقاتٍ جيدة مع العراق وباكستان

الأربعاء 17 يناير 2024 - 18:15 بتوقيت طهران
عبداللهيان: طهران لديها علاقاتٍ جيدة مع العراق وباكستان

اكد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان ان ايران سترد بقوة على أي هجوم على أمنها القومي، وقال ان الضربات كانت تستهدف انشطة الموساد الاسرائيلي ضد طهران، موضحاً ان ايران لديها علاقات جيدة مع العراق وباكستان.

أكّد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، أنّ طهران ستردّ بقوةٍ على أيّ هجومٍ على أمنها القومي، معقباً أنّ طهران لديها علاقاتٍ جيدة مع العراق وباكستان.

وقال أمير عبد اللهيان خلال منتدى دافوس إنّ إيران تحترم وحدة أراضي العراق، مضيفاً أنّ الضربات على العراق كانت تستهدف أنشطة الموساد الإسرائيلي ضد طهران، مشيراً الى ان طهران قدمت معلوماتٍ استخباراتية إلى بغداد بشأن أنشطة الموساد في كردستان العراق.

وشدد على أنّ الإرهابيين المستهدفين في باكستان هم على صلة بـ"إسرائيل"، مشيراً إلى أنّ طهران "استهدفت الإرهابيين في باكستان (جيش العدل) وليس المواطنين الباكستانيين".

وفي الشأن الفلسطيني قال وزير الخارجية ان الأضرار الناجمة عن العدوان على غزة ستطال الجميع إذا لم تتوقف جرائم الكيان الإسرائيلي في غزة على الفور.

واضاف عبداللهيان ان الهجمات العسكرية "الاسرائيلية" على عاصمة لبنان، احدثت ظروفا جديدة وبطبيعة الحال، فإن وقف جرائم الابادة الجماعية في غزة من شأنه ان ينهي المواجهات جنوب لبنان وشمالي الاراضي المحتلة.

واكد ان الدول التي طبعت علاقاتها مع الكيان الصهيوني بضغط من إدارة ترمب لم تحقق أي فائدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة