البث المباشر

البرلمان الايراني يحذّر الأمم المتحدة من مخطط أميركي لنقل الارهابيين الى افغانستان

الثلاثاء 19 مارس 2019 - 16:22 بتوقيت طهران
البرلمان الايراني يحذّر الأمم المتحدة من مخطط أميركي لنقل الارهابيين الى افغانستان

حذّر رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الاسلامي في ايران حشمت الله فلاحت بيشه الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش من مغبة المخطط الاميركي في نقل ارهابيي داعش من سوريا والعراق الى افغانستان.

وأورد فلاحت بيشه على موقعه الشخصي، إنه وجّه رسالة بهذا الشأن الى غوتيريش دعاه فيها الى الكشف للعالم عن حقيقة مخطط أميركا في نقل إرهابيي داعش من سوريا والعراق الى افغانستان.

وأعرب عن شكره، بالنيابة عن أعضاء لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي، لمساعيه في مكافحة الارهاب ويحذّر في ذات الوقت حيال تغيير الجغرافيا السياسية للارهاب السلفي.

وأضاف: إنه وفقاً للانباء والمعلومات الصحيحة والحيادية فإن حكومة الولايات المتحدة الاميركية وبعض الحكومات في منطقة غرب آسيا ذات العلاقات التقليدية مع الارهاب السلفي تقوم بنقل الارهابيين لاسيما قادتهم الهاربين من سوريا والعراق الى افغانستان.

وتابع: إنه بالنظر الى مسؤولية الامين العام والامم المتحدة فإنه من المتوقع منه اتخاذ خطوات وقائية واجراءات مناسبة بهذا الشأن كتأسيس لجنة تقصي للحقائق وتحديد مهمة خاصة لها من أجل كشف الحقائق حول هذا الموضوع ووضع اتخاذ خطوات احترازية على جدول الاعمال.

ولفت فلاحت بيشه الى إنه سيوجّه رسائل مماثلة الى نظرائه في برلمانات البلدان الاخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة