البث المباشر

100 صحافي شهيداً في غزّة.. ووسائل اعلام تندد باستهداف قناة الأقصى

السبت 23 ديسمبر 2023 - 18:39 بتوقيت طهران
100 صحافي شهيداً في غزّة.. ووسائل اعلام تندد باستهداف قناة الأقصى

أفاد مراسل الميادين في غزة، اليوم السبت، باستشهاد الصحافي محمد نصر أبو هويدي، الذي يعمل في صحيفة الاستقلال، أثناء تغطيته للعدوان الإسرائيلي في حي الشجاعية.

وعقب استشهاد هويدي، يرتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 100 شهيداً منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بحسب ما أعلن الإعلام الحكومي بغزة.

كذلك، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مقر قناة الأقصى الفضائية وسط مدينة غزة. ونعت شبكة "الأقصى"، شهدائها الذين بلغ عددهم 13 شهيداً من طواقمها العاملين في الميدان.

"الميادين" منددةً باستهداف قناة الأقصى: مذبحة إسرائيلية غير المسبوقة لوسيلة إعلام

من جهتها، عبّرت شبكة "الميادين" عن تنديدها الشديد بالمجزرة المروّعة هذه. وقالت: "نشعر بالألم لهذه المذبحة الاسرائيلية غير المسبوقة لوسيلة إعلام"، مؤكدةً تضامنها مع قناة الاقصى في مواجهة الاحتلال.

وذكرت الميادين أنّ "مناشدات المجتمع الاعلامي الدولي للتدخل لوقف هذه المجازر في حق الصحافيين ربما لم تعد تجدي عملياً"،ودعت إلى "وقفة جماعية للإعلام العربي بتوجهاته المختلفة دفاعاً عن الصحافة الأبية وعن الانسانية وقيمها". 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد دمّرت، أمس الجمعة، مكتب قناة "فلسطين اليوم" في برج سهاد، في مدينة غزة، وسيارة البث التابعة لها.

ويواصل الاحتلال استهداف الطواقم الإعلامية في غزّة، في سياق محاولاته طمس الحقائق وإخفاء الصورة، ومنعهم من نقل الوقائع.

ويواجه الصحافيون في غزّة  مخاطر كبيرة، بصورة خاصة، في أثناء محاولتهم تغطية العدوان المستمر، بما في ذلك الغارات الجوية الإسرائيلية المدمّرة، وانقطاع الاتصالات، ونقص الإمدادات، وانقطاع التيار الكهربائي، على نطاق واسع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة