البث المباشر

الاحتلال يعلن مقتل رقيبيْن.. والمقاومة تدمّر آليات العدو في قطاع غزة

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 21:32 بتوقيت طهران
الاحتلال يعلن مقتل رقيبيْن.. والمقاومة تدمّر آليات العدو في قطاع غزة

أكّد المتحدث باسم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقـتل عنصرين برتبة رقيب من لواء "غفعاتي" خلال المعارك الدائرة شمالي قطاع غزة، وإصابة جنديين آخرين.

من ناحيتها، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم، أنّ مقاتليها يتصدّون للتوغّل الإسرائيلي البري ضد قطاع غزّة في محاور عدّة.

وقالت القسّام في بيانٍ لها، إنّ مقاتليها أوقعوا الآليات الإسرائيلية المُتوغّلة في منطقة جحر الديك شرقي المحافظة الوسطى في كمينٍ مُحكم، ودمّروا 3 آليات إسرائيلية، مضيفاً أنّ مقاتلي القسّام انسحبوا بسلامٍ، قبل أن يتمّ دكّ منطقة الكمين بقذائف الهاون.

وفي الشمال الغربي لقطاع غزّة، أكّدت القسّام، أنّ مقاتليها تصدّوا للقوات الإسرائيلية المتوغّلة، ودمّروا 3 آليات باستخدام قذائف "الياسين 105"، فجر اليوم.

وفي السياق نفسه، أشارت القسّام إلى أنّ مجاهديها اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية المتوغّلة في شرقي حي الزيتون شرقي مدينة غزة، وفجّروا إحدى الآليات الإسرائيلية بعد أن زرعوا عبوةً ناسفة على برج الدبابة.

 بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، استهدافها قوّةً مُدرّعة وأخرى راجلة للعدو الإسرائيلي، بعددٍ من قذائف الهاون، في منطقة السموني في حي الزيتون.

وتواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لمحاولات القوات الإسرائيلية التوغل في القطاع، موقعةً في صفوفها خسائر كبيرة وإصابات مباشرة، مع مضي 25 يوماً على ملحمة "طوفان الأقصى".

ونشرت كتائب القسام، عبر قناتها في "تلغرام"، اليوم، صورةً تحمل عبارة "لن تمروا"، تأكيداً منها لجاهزيتها لمواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التقدم في قطاع غزة.

واليوم، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، استهداف "تل أبيب" وقاعدة "نيفاتيم" الجوية وقاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية، رداً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين.

كما استهدفت كتائب القسام "نير إسحاق" برشقة صاروخية، ودكت آليات العدو المتوغلة في محوري شمالي غربي غزة وجنوبيها بعشرات قذائف الهاون.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة