البث المباشر

اختيار مدينة الخليل عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2026

الأربعاء 27 سبتمبر 2023 - 13:22 بتوقيت طهران
اختيار مدينة الخليل عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2026

اختار مجلس وزراء ثقافة العالم الإسلامي في اجتماعه المنعقد في الدوحة، مدينة الخليل الفلسطينية عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2026.

جاء ذلك إثر الاجتماع الذي خصص لمناقشة تجديد الواقع الثقافي في الواقع الإسلامي في قمة وزراء الثقافة في الدول الاسلامية الذي تستضيفه الدوحة.

وقال وزير الثقافة الفلسطيني "عاطف أبو سيف"، خلال الاجتماع، إن اتخاذ مثل هذا القرار له أهمية كبيرة لأنه يعني أن العالم الإسلامي وبعد الخليل عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2026، سيكز جهده بالعمل الثقافي في المدينة المقدسة.

وأضاف: سيتم من خلال ذلك تقديم برامج وخطط ورؤى تعزز الهوية الإسلامية في المدينة وتحارب كل سياسيات المحو والإزالة والاستبدال والإحلال التي تحاول سلطات الاحتلال إقامتها في هذه المدينة التي شهدت أحداثا تاريخية ووطنية هامة في تاريخ وعينا الفلسطيني وتاريخ الأمتين العربية والإسلامية.

وتابع أبو سيف: تقع علينا مسؤولية كبيرة في تقديم ما يجري في الخليل للعالم الإسلامي لنقول لهم رسالة واضحة بأن الحفاظ على الأماكن المقدسة تتطلب جهدا منا جميعا وتدخلات قوية من أجل الحفاظ على الهوية الفلسطينية في هذه المدينة.

يذكر أن القدس كانت عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2019 وعاصمة للثقافة العربية عام 2009، وكانت بيت لحم عاصمة للثقافة العربية عام 2020.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة