البث المباشر

عبد اللهيان: مستمرون بدعم سوريا حتى استقرار الأوضاع في هذا البلد

الأربعاء 30 أغسطس 2023 - 21:07 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: مستمرون بدعم سوريا حتى استقرار الأوضاع في هذا البلد

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء مع نظيره السوري فيصل المقداد في العاصمة السورية دمشق أن إيران مستمرة في تقديم الدعم لسوريا قيادة وجيشاً وشعباً حتى الوصول إلى استقرار الأوضاع وازدهارها.

وقال عبد اللهيان: ندين بشدة الإعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية وأحدثها على مطار حلب الدولي وأؤكد أنه لم ولن تبقى أي ممارسة إجرامية واعتداء من قبل الكيان الإسرائيلي دون رد.

وأشار عبد اللهيان الى أنه أجرى مباحثات مطولة جيدة وبناءة مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية والمغتربين حول العلاقات والإتفاقيات الثنائية والقضايا الدولية ذات الإهتمام المشترك.

وأوضح وزير الخارجية الإيراني أننا اتفقنا على عقد اجتماعات اللجنة المشتركة الإيرانية السورية برئاسة نائب الرئيس الإيراني ورئيس مجلس الوزراء السوري في طهران قريباً.

وأفاد عبد اللهيان بأننا ناقشنا مواصلة محاربة الإرهاب والممارسات الأمريكية لإعادة تنظيم تلك الجماعات وتواجد القوات الأمريكية غير الشرعية على الأراضي السورية بذريعة مكافحة الإرهاب.

وتابع عبد اللهيان القول نحن مستمرون بتقديم الدعم لسوريا قيادة وجيشاً وشعباً حتى الوصول إلى استقرار الأوضاع وازدهارها.

وقال وزير الخارجية الإيراني، إن إقامة علاقات بين سوريا وتركيا على أساس حسن الجوار واحترام سيادة سوريا تخلق مناخاً إيجابياً في المنطقة

وأضاف أن الإجتماعات الرباعية بين سوريا وروسيا وإيران وتركيا طرحت أفكاراً إيجابية حول احترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة