البث المباشر

عين على إيران.. "قرية اولُسِبلنغاه" جنة فوق الغيوم

السبت 29 يوليو 2023 - 22:04 بتوقيت طهران
عين على إيران.. "قرية اولُسِبلنغاه" جنة فوق الغيوم

تقع قرية اولُسِبلنغاه السياحية على مسافة 50 كيلومترا غرب مدينة رشت مركز محافظة غيلان شمال إيران و 25 كم جنوبي مدينة ماسال.

ويبلغ ارتفاع هذه القرية التي توصف بأنها جنة فوق الغيوم، ۱۸۰۰ متر فوق سطح البحر حيث تتشكل غالبية سكانها من مواطني ماسال الذين ينتقلون إلى منازل أولسبلينغاه الخشبية في الصيف.

وتتمثل هذه القرية الجبلية بمنازلها الخشبية المجهزة بمحركات كهربائية كأولوية للسياح الذين يختارون السياحة الطبيعية والبيئية.

ويمكن الوصول إلى أولسبلينغاه بسهولة كما تستطيع الذهاب إلى هناك بسيارة أجرة من رشت أو ماسال حيث أدت هذه السهولة إلى زيادة شعبية هذا المنتجع الفريد.

ويتوفر الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة التي يمكن رؤيتها في منطقة أولسبلينغاه منها المناظر الضبابية والتلال المفقودة في الضباب والزهور والنباتات العطرة وأشجار البرقوق والبندق والماشية التي ترعى في المنطقة.

ومحافظة غيلان تقع في شمال ايران مركزها مدينة رشت وهي من محافظات ايران الإحدى والثلاثين وتبلغ مساحة المحافظة حدود 14700 كيلومتر مربع وتبعد عن العاصمة الايرانية طهران حدود 323 كم. 

وتتميز بمناخ رطب وممطر في فصل الصيف وبارد جدا في فصل الشتاء وتعد من المدن المزدحمة بالسكان لجمال طبيعتها واجوائها، وكلمة غيلان تعني أرض الجبل، ويعمل سكان غيلان في الصناعات اليدوية القائمة على الخشب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة