البث المباشر

«واتساب» على موعد مع تحول ثوري

الأحد 4 يونيو 2023 - 15:17 بتوقيت طهران
«واتساب» على موعد مع تحول ثوري

تتجه شركة «ميتا» المالكة لتطبيق التراسل الفوري العالمي الأشهر «واتساب» إلى إدخال تغييرات جوهرية وثورية على التطبيق الذي أصبح أحد المكونات الأساسية من الحياة اليومية لمليارات المستخدمين في مختلف أنحاء العالم.

وقال تقرير نشرته جريدة «دايلي ميرور» البريطانية، واطلعت عليه «القدس العربي» إن تطبيق «واتساب» الشهير يتجه إلى «تحول ثوري» خلال الفترة المقبلة، حيث تعمل الشركة على إدخال موجة من أكبر التحديثات على الاطلاق منذ ظهور التطبيق.
وقد يجد مستخدمو «واتساب» أنفسهم قريباً بحاجة إلى إضافة اسم مستخدم إلى حساباتهم في واحدة من أكبر التغييرات على الإطلاق لهذه الخدمة ذات الشعبية الكبيرة، بحسب «الصحيفة البريطانية.
ويُعتقد أن التطبيق المملوك لشركة «ميتا» يعمل على إدخال هذه الميزة الجديدة التي ستسمح أخيراً لمعجبيها بالدردشة دون مشاركة رقم هاتفهم أو اسمهم الحقيقي، حيث سيحصل المستخدمون على خيار اختيار أي لقب يمكن إضافته إلى حسابهم الشخصي.
وعلى الرغم من أن الشركة المالكة لـ«واتساب» لا تزال صامتة بشأن التغيير، فقد كشف فريق متخصص وموثوق به في موقع «WAbetainfo» عن إصدار تجريبي من البرنامج القادم يتضمن جملة من المزايا الجديدة ومن بينها إمكانية إضافة «اسم مستخدم».
وغالباً ما يتم دفع هذه الاختبارات قبل وقت طويل من إصدار تحديث حقيقي للجمهور لأنه يمنح الشركات وقتاً للتحقق من الأخطاء ومواطن الخلل والمشكلات غير المرئية.
وقال الفريق التقني في «WAbetainfo» إنه «بعد تثبيت أحدث إصدار من واتساب والمخصص لنظام أندرويد، اكتشفنا ميزة مهمة أثناء استكشافنا المعتاد للبنية الجديدة. وعلى وجه الخصوص، اكتشفنا أن واتساب يعمل على ميزة اسم المستخدم، مما يسمح للمستخدمين اختيار أسماء مستخدمين فريدة لحساباتهم».
ويعتقد الفريق، الذي يراقب الميزات الجديدة القادمة إلى المنصة، أنها «ستحدث ثورة في الطريقة التي يتواصل بها الناس على واتساب في المستقبل».
ولا توجد حالياً أي معلومات حول موعد إصداره للجمهور أو ما إذا كان سيتم إصداره للجمهور أصلاً، ولكنه بالتأكيد سيجعل الدردشة مع الشركات أو الانضمام إلى محادثات جماعية ضخمة أقل صعوبة حيث لن يرى أي شخص رقم هاتفك على الإطلاق.
وأعلنت الشركة المالكة لـ«واتساب» مؤخراً أن جميع مستخدمي آيفون وأندرويد سيتمكنون قريباً من تعديل ما قالوه وإضافة رموز تعبيرية وإصلاح الأخطاء المطبعية بعد قيامهم بضرب زر الإرسال.
وقالت «واتساب» في منشورعلى الانترنت: «في اللحظات التي ترتكب فيها خطأ، أو ببساطة تغير رأيك، يمكنك الآن تعديل رسائلك المرسلة». وأضاف التطبيق: «بدءاً من تصحيح خطأ إملائي بسيط إلى إضافة سياق إضافي إلى الرسالة، يسعدنا أن نمنحك مزيداً من التحكم في محادثاتك».

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة