البث المباشر

نمو صادرات إيران إلى أفريقيا

الأحد 22 يناير 2023 - 16:58 بتوقيت طهران
نمو صادرات إيران إلى أفريقيا

أكد وزير التجارة والصناعة والمعادن الإيراني أن صادرات البلاد إلى قارة أفريقيا في السنة المالية الجارية البادئة 21 مارس/آذار 2022 قد زادت بنسبة 70 بالمئة على أساس سنوي.

وأشار الوزير" فاطمي أمين" لدى اجتماعه بنظيره الزيمبابوي " هوي سياينسزا" اليوم الاحد، أن ايران تستهدف توفير احتياجاتها من أفريقيا وزيادة صادراتها اليها. مبينا أن ايران تمتلك امكانيات جيدة جدا بمجال الادوية والمعدات الطبية، وبامكانها التعاون مع زيمبابوي.

وأضاف لدينا شركات كبرى في انتاج النحاس والالمنيوم في ايران ولكن نواجه بعض القيود في احتياطات الذهب، لذا  فأن أرضية حضور الشركات الايرانية في زيمبابوي لاستخراج وانتاج الذهب متوفرة، كما اننا نستورد القطن وبامكاننا الاستيراد من هناك.

والوزير فاطمي أمين أشار الى إنعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين الشهر القادم، وأن الاجتماع يشكل فرصة مواتية للتواصل وصياغة خارطة طريق للتعاون الثنائي.

ودعا المستثمرين الزيمبابويين الى زيارة ايران وتفقد الشركات المصنعة لمعدات المواد الغذائية فضلا عن انشطة الطاقة الشمسية والادوية مقترحا على نظيره الزيمبابوي استيراد القطن والذهب من بلاده بمقابل تصدير المعدات منها أجهزة الصناعات الغذائية بهدف نمو الميزان التجاري بين البلدين.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة